• ×
الخميس 23 نوفمبر 2017 | 04:44 مساءً

مبادرة توعوية حول الأمراض النفسية وسبل الوقاية والعلاج

مبادرة توعوية حول الأمراض النفسية وسبل الوقاية والعلاج
 
ضمن برنامج "ألفا من أجل الحياة" وتزامنا مع اليوم العالمي للتوعية حول الصحة النفسية أطلقت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات بالتعاون مع الجمعية الفرونكوفونية للمرضى النفسيين AFMM، مبادرة توعوية حول ماهية الصحة النفسية وضرورة الإهتمام بهذا الجانب كجزء لا يتجزأ من الصحة العامة.

وللمناسبة عقد مؤتمر صحفي في كليّة الطب في جامعة القديس يوسف برعاية وزير الإتصالات جمال الجراح تخلله عرض ستة أفلام توعوية تم انتاجها ضمن هذ الحملة تناولت أمراضاً نفسية شائعة وتطرقت إلى سبل الوقاية والعلاج، وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات.

خلال المؤتمر ألقى رئيس الجمعيّة الفرنكوفونيّة للمرضى النفسيين الدكتور سامي ريشا كلمة أشار فيها الى أنه:
" قررنا هذا العام إقامة هذه الحملة بمشاركة شركة ألفا، وذلك باطلاق ستة أفلام مدة كل فيلم ثلاثين ثانية عن بعض الأمراض النفسيّة وعن الأدوية النفسيّة التي نستعملها في الطبّ النفسيّ للوقاية مشددين على أن هذه الأمراض يتم الشفاء منها وأنها بيولوجيّة ولا تأتي نتيجة ضعف بالشخصيّة أو من جرّاء حالة وفي استطاعة الانسان السيطرة عليها."

وكانت كلمة لرئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك مشيراً الى أنه:" قد يتساءل البعض عن الدافع وراء انخراط ألفا في هذه المبادرة وعن الرابط الذي يجمعنا بالجمعية"، مضيفاً:" أنّ الرابط هو من شقين. الشق الأول هو انساني و هو المحرك الأساسي لهذه المبادرة، أما الشق الثاني الذي قد يُفاجئ البعض، فهو شق تجاري".

واختتم اللقاء بعرض فيلم "داليدا" السينمائي من إخراج وتأليف ليزا أزويلوس عن مرض الإكتئاب.
 0  0  55

جميع الحقوق محفوظة - يا بيروت - 2017

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

Developed By IDC sarl