• ×
الخميس 23 نوفمبر 2017 | 04:51 مساءً

وقف مطار بيروت الاثنين.. المراقبون الجويون: وصلنا الى مراحل الخطر!

وقف مطار بيروت الاثنين.. المراقبون الجويون: وصلنا الى مراحل الخطر!
 
أكدت لجنة المراقبين الجويين اللبنانيين - رابطة موظفي الادارة العامة - في بيان، أنه "في هذه اللحظات المفصلية التي تتعرض فيها سلسلة الرتب والرواتب للقطاع العام وبالتالي الحقوق المكتسبة لموظفي القطاع العام ومن ضمنهم المراقبين الجويين لمحاولة تعليق وتعطيل، لا يسع لجنة المراقبين الجويين اللبنانيين إلا أن تقف صفًا واحدًا بجانب زملائها موظفي القطاع العام في معركة تثبيت الحقوق".

وتابع البيان: "لذلك إن لجنة المراقبين الجويين اللبنانيين تحذر أن أي قرار سلبي في ما خص سلسلة الرتب والرواتب في جلسة اليوم سيؤدي بنا الى مقابلة السلبية بالسلبية واعلان تعليق الحركة الجوية من والى مطار بيروت الدولي يوم الاثنين المقبل ولمدة ساعتين من العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً على أن يتبع ذلك خطوات تصاعدية متتالية".

وختم: "لا يسعنا هنا وبالرغم من أن موضوع السلسلة هو الهم الأيتسدعي اتخاذ خطوات سريعة للمعالجة أهمها:

- أولاً: الاسراع في ايجاد الآليات اللازمة للقيام بتدريب المراقبين الجويين من قبل خبراء في الملاحة حسب متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي ICAO.

- ثانياً: الاسراع بتعيين رؤساء الفروع والمراقبين المنسقين من الموظفين الحاليين المستحقين والناجحين في امتحانات مجلس الخدمة وذلك للوصول الى هيكلية عمل وتراتبية سليمة بناء على توصيات ICAO بالاضافة الى تعيين معاونين مراقبين جدد لرفد مصلحة الملاحة الجوية بالعناصر البشرية الضرورية لتغطية النقص الكبير الحاصل في عدد المراقبين وبخاصة بعد استكمال الامتحانات في مجلس الخدمة المدنية وصدور النتائج منذ اكثر من شهرين.

- ثالثاً: ايلاء مصلحة الملاحة الجوية والمراقبين الجويين الاهتمام اللازم على المستوى التنظيمي واللوجستي الذي سيؤدي الى بيئة عمل سليمة تراعي فيها سلامة الحركة الجوية".

وختم البيان أن "لجنة المراقبين الجويين لن تتراجع عن أي من هذه المطالب التي تعتبر الحد الادنى المقبول".
 0  0  163

جميع الحقوق محفوظة - يا بيروت - 2017

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

Developed By IDC sarl