• ×
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 | 02:19 مساءً

الصايغ: من يحكم لبنان ومن هو رئيس لبنان الفعلي؟

الصايغ: من يحكم لبنان ومن هو رئيس لبنان الفعلي؟
 سأل نائب رئيس حزب الكتائب الوزير السابق سليم الصايغ عن من يحكم لبنان ومن هو رئيس لبنان الفعلي؟ هل هو رئيس الجمهورية؟ أو وزير الخارجية جبران باسيل، أو ثلاثي الى جانب باسيل؟

وقال: " قرار الصفقات الاقتصادية والقرارات الأمنية من يتخذها لأن الوزراء يتبلّغون فقط في مجلس الوزراء. ومن حقنا أن نسأل ونحاسب وهذا ما نقوم به في مجلس النواب."

وأكّد الصايغ في حديث أن حزب الكتائب كان على ثقة بقدرة الجيش على القيام بعملية الجرود لوحده وحسم المعركة حتى قبل أن تبدأ.

وعبّرالصايغ عن تفاجأه: "لماذا على نصرالله أن يعلن انتهاء المعركة والانتصار؟ أين الدولة اللبنانية؟ كان يجب على الرئيس أن يعلن الانتصار واليوم إذا أراد إعلانه فالأمر لم يعد له أهمية وسيكون باهت فالشعب استمع لحسن نصرالله."

واعتبر أن إنجاز الجيش اللبناني كبير جدًا فهو أنهى المعركة بدون ذهاب شهداء من النيران الصديقة. وهو حقق انجازا لم تحققه أكبر الجيوش، كما دفع عناصر داعش للانتحار والاستسلام والانهيار الكامل وحرر الارض اللبنانية.
وقال: "حزب الله جزء من الشعب اللبناني وليس من الدولة".
وشدّد الصايغ أنه يثمّن كلام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي أدلاه لإعلان النصر في الجرود. وأوضح: "لا يمكن أن نقارن حالة اليوم بحالة الـ2014 في عرسال وليحاسب من منع تدخل الجيش حينها."
وختم الصايغ: "الأيام المقبلة ستظهر من حقق الإنتصار 8 أذار أو 14 أذار أو الفريق الثالث "لبنان" ونحن كفريق نريد أن يربح لبنان الدولة مشروع السيادة."
 0  0  139

جميع الحقوق محفوظة - يا بيروت - 2017

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

Developed By IDC sarl