• ×
الجمعة 24 نوفمبر 2017 | 04:15 صباحاً
Helene

إنتخابات اليونيسكو.. لبنان ينسحب لقطر؟

تستمر الجولات المتتالية في الإنتخابات للفوز بمنصب المدير العام التنفيذي لمنظمة اليونيسكو، وقد إنحصرت المنافسة بين كل من مرشح مصر، فرنسا وقطر، إذ تشير التوقعات إلى فوز تحالف مصر – فرنسا، ليكون المدير العام من حصة فرنسا ومساعده مصري، علماً أنه نتَج عن التصويت في دورة أمس حصول المرشح القطري حمد الكواري على 22 صوتا، فيما حصلت كل من المرشحة المصرية مشيرة خطاب والفرنسية أوددري أزولي على 18 صوتاً، وذلك بعد إنسحاب المرشحة اللبنانية فيرا خوري قبل بدء التصويت في الدورة الرابعة.

ووفق معلومات خاصة حصل عليها "لبنان 24" فإن إنسحاب خوري – مرشحة لبنان – جاء بسبب رغبة رسمية لبنانية بدعم المرشح القطري في الإنتخابات، وهو الأمر الذي تسبب بحصول بلبلة عطفاً على الموقف المصري (المشارك في المنافسة على المنصب)، والسعودي والإماراتي والبحريني من قطر.

وبحسب المعلومات فإن اتصالات رسمية لبنانية حصلت ليل أمس أفضت إلى اعتماد موقف حيادي للبنان في الجولة الأخيرة التي ستحصل اليوم وعدم دعم أي مرشح.

يُذكر أن مصر تلعب دوراً سياسياً إقليمياً بارزاً، وهي قامت بدور الوسيط لتوقيع إتفاقين مهمين في الأيام الأخيرة، الأول الإتفاق بين حركة حماس وحركة فتح في فلسطين، والثاني إتفاق وقف إطلاق النار بين الجيش السوري وجيش الإسلام قرب دمشق.
 0  0  93

جميع الحقوق محفوظة - يا بيروت - 2017

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

Developed By IDC sarl