• ×
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 | 02:19 مساءً
يا بيروت

حوار حول قطاع المفروشات في لبنان في إطار أسبوع بيروت للموضة

في مناسبة "أسبوع بيروت للموضة" الذي أقيم في بيروت، نظم برنامج تنمية القطاع الخاص في لبنان الممول من الاتحاد الأوروبي والذي تنفذه مؤسسة Expertise France في 22 أيار الجاري حواراً بعنوان" قطاع صناعة المفروشات في لبنان: تاريخ تحد لدمج التراث الثقافي والابتكار والأداء الاقتصادي".


وشارك في الحوار الذي قدم في خلاله عروضاً كل من الخبير الفرنسي جوليان شميت وباسم حنا من Expertise France وسارة غنيمه من Markits Consulting ممثلون عن مصرف لبنان، ووزارة الصناعة، ووزارة الاقتصاد والتجارة، وجمعية الصناعيين اللبنانيين، وكفالات، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي، وجمعية تطوير الاعمال في طرابلس، والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة في جامعة البلمند، وبنك عودة، والبنك اللبناني الفرنسي، والبنك اللبناني للتجارة، فضلاً عن مصممي مفروشات، ومهندسين، ورؤساء تنفيذيين لمعارض المفروشات وغيرهم. وقد استعرضوا نتائج دراسة السوق التي أجرتها Markits Consulting في إطار البرنامج المذكور حول قطاع المفروشات في لبنان.

وأبرزت الدراسة تطور الطلب على الصعيد الوطني بالنسبة إلى أساليب صناعة المفروضات، ورؤية المصممين والمهندسين حيال المفروشات التقليدية اللبنانية، والتحديات الرئيسية لإعادة التواصل بين المصممين ومنتجي المفروشات التقليدية، وخطوات التطوير ضمن برنامج تنمية القطاع الخاص لمواجهة هذه التحديات.

برنامج تنمية القطاع الخاص هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي لمدة ثلاث سنوات (تنتهي في أيلول 2019) وتنفذه في لبنانExpertise France. يهدف البرنامج إلى المساهمة في تنمية الاقتصاد اللبناني وإيجاد فرص عمل من خلال تعزيز إنتاجية القطاع الخاص وتنافسيته، وتحديد المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم الناشطة في قطاعي الزراعة في البقاع وعكار وصناعة المفروشات في طرابلس عبر سلسلة من الخدمات المالية.
 0  0  420

جميع الحقوق محفوظة - يا بيروت - 2017

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

Developed By IDC sarl