• ×
السبت 25 نوفمبر 2017 | 01:55 صباحاً

جلسة لمجلس الوزراء في بعبدا.... وملف الكهرباء محور الجلسة

جلسة لمجلس الوزراء في بعبدا.... وملف الكهرباء محور الجلسة
 التأم مجلس الوزراء في جلسته العادية عند الساعة الحادية عشرة وخمس واربعون دقيقة برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء.

ويبحث المجلس في جدول أعمال من 66 بندا ابرزها عرض وزير الطاقة إستدراج العروض لاستقدام معامل عائمة لتوليد الكهرباء ، وموضوع الغاز السائل وتشغيل معامل الكهرباء على الغاز وملف الاتصالات لجهة نقل اعتماد ب 150 مليون دولار لتطوير شبكة الهاتف الثابت، إضافة إلى بنود طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
وسبق الجلسة خلوة بين رئيسي الجمهورية والحكومة تم في خلالها بحث المستجدات.
وتحدث عدد من الوزراء قبل الجلسة، وقال نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني أن موقفنا من موضوع البواخر معروف ومعلن أن تكون عبر دائرة المناقصات وأن يكون دفتر الشروط مدروساً بطريقة يعطي حلولاً بانفتاح أكبر وعدم تكبيد الدولة أكلاف إضافية، وكل ما كنا نقوله لم يكن موجها ضد وزير أو وزارة إنما لتخفيض الكلفة ولمصلحة القطاع.

وعبّر وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة أن هناك مناقصة جديدة لبواخر الكهرباء.
وأعلن وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو انه ضد مبدأ البواخر ونحن مع سياسة بناء المعامل والإنتاج.
وأكّد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي انه ليس هناك اتّهام لأي أحد في موضوع بواخر الكهرباء إنما المزيد من الشفافية وتفعيل الهيئات الرقابية، ونحن كوزراء القوات اللبنانية ضد زيارة الوزراء إلى سوريا لأنه لم يحصل تفويض رسمي من مجلس الوزراء ونحن ضد إعطاء أي تفويض.
ونفى وزير الاتصالات جمال الجرّاح سحب البند المتعلق بنقل اعتماد بقيمة 150 مليون دولار لهيئة اوجيرو.
واكّد وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس انهم مع إعادة المناقصة إلى إدارة المناقصات وفتح المجال أمام الشركات مع وجود صعوبة لعلمنا أن المناقصة على الشركة المعروفة.
 0  0  89

جميع الحقوق محفوظة - يا بيروت - 2017

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

Developed By IDC sarl