السبت12202014

Last update02:59:55 PM

Font Size

Cpanel

◄يتردد في صفوف فريق 14 آذار أن سعد الحريري وسمير جعجع أبلغا شريكهما الثالث الرئيس أمين الجميل بشكل واضح ورسمي بأنهما مستعدان للوقوف وراءه والتصويت لمصلحته إذا نجح في سحب كتلة ناخبة من الجانب الآخر لمصلحته. عندها تسقط كل الفيتوات والأعذار وتصبح الدرب أمامه سالكة نحو الكرسي الوثير. أما غير ذلك، فسيبقي الفريق الآذاري وضعيته على ما هي عليه، خلف ترشيح جعجع.. إلا إذا نجح الحوار المنتظر مع حزب الله في تغيير المعادلة.

'9:10

◄أكد سفير دولة غربية في لبنان أمام من يلتقيهم أن المظلة الدولية الحامية للاستقرار اللبناني لاتزال فاعلة، رغم الثقوب التي أصابتها بانتظار الانفراجات الإقليمية لفك سيل عقد أزماته المتراكمة ودرء المخاطر المتأتية نحوه نتيجة تأثره الشديد بالتحولات المحيطة به، مشيرا الى قرار دولي جدي وحازم بعدم جر لبنان الى «المحرقة الإقليمية».

'9:11

◄معلومات خاصة من مصدر مقرب من الممثلة سوزان نجم الدين، تفيد بأن الممثلة التي تنتمي لطائفة الأسد، والمعروفة بمواقفها التشبيحية الداعمة لإجرامه، تحاول جاهدة العودة إلى زوجها المليونير الحمصي سراج الأتاسي، بعد انفصالهما إثر خلاف حاد على خلفية موقفه من الثورة السورية، سوزان تعاني من أزمة مالية بسبب البطالة التي تعاني منها، حيث خسرت مبلغاً كبيراً بعد شراكتها مع صاحب شركة إنتاج سوري في دولة خليجية، إضافة إلى أن المخرجين يعزفون عن دعوتها للمشاركة في أعمالهم الدرامية بسبب تواضع قدراتها التمثيلية، باستثناء مسلسل خليجي ظهرت به بدور كومبارسي.

'2:54

◄ أفادت جهة على صلة بسوق النشر في بيروت، أن ضباطاً في أجهزة مخابرات الأسد، طلب أكثر من مرة، نسخاً من رواية الروائي السوري فواز حداد (السوريون الأعداء) التي صدرت عن دار الريس ببيروت هذا العام، ومنعت في سورية. الرواية التي يتهمها المثقفون العلويون بأنها (طائفية) تكشف قذارة أساليب أجهزة المخابرات السورية منذ عهد حافظ الأسد، وأبزر الطرق والأساليب التي كانت تستخدمها في حربها ضد بعضها بعضاً، وخفايا تعامل القصر الجمهوري مع تلك الأفرع... وهو ما فسره بعضهم، بأنها محاولة لرؤية قذارتهم في مرآة رواية تقرأ!

'2:59

◄أبدت جهات أوروبية مخاوفها من انتقال الشرارة السورية الى لبنان بشكل نهائي أي سيطرة الحرب المذهبية، مع تأكيدها أن هناك تحضيرات متكررة لنقل ما يجري على الأراضي السورية الى لبنان. والأحداث التي مرت على مدى الأسابيع القليلة الماضية والتي تحدث حاليا كفيلة بإعطاء صورة عن الوضع الحالي، ما جعل تلك الجهات تبدي قلقا كبيرا من ألا يكون السياسيون في لبنان على قدر كبير من المسؤولية، على الرغم من التحذيرات الغربية التي يتلقونها يوميا.

'5:36

◄قال مرجع سياسي كبير إنه مادام سنعدل الدستور لنجيء بالموظفين قائد الجيش أو حاكم مصرف لبنان للرئاسة، فلماذا لا نعدله لنعيد الرئيس ميشال سليمان رئيسا الى موقعه لمدة سنتين، الى أن يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود في المنطقة.

'5:37

◄تمكن «ثوار القلمون», بعد تخطيط دقيق استمر لأسابيع, من التسلل إلى بلدات عدة, وأسروا قياديا في ميليشيا «حزب الله» على أطراف مدينة يبرود, بعد أن استطاعوا قتل عنصر متواجد على حاجز في مدخل بلدة قرينة. وأشار مصدر من الناشطين إلى أن “ميليشيا حزب الله تقوم الآن في يبرود بتمشيط جبال سكفتا والعريض للبحث عن القيادي المخطوف”, لافتاً إلى وجود “حالة من التوتر والهلع” تصيب الميليشيا وتدفع عناصرها لاتهام عناصر “الدفاع الوطني” (الشبيحة) في يبرود بالتورط في اختطاف القيادي المذكور.

33 دق

◄كشفت مصادر خاصة عن مقتل قيادي كبير في حزب الله برصاص عناصر من الحزب في منطقة السيدة زينب بريف دمشق. وفي التفاصيل, أوضحت المصادر أن حزب الله عمد خلال الأشهر القليلة الماضية إلى اعتماد ستراتيجية تبديل مجموعاته المنتشرة في منطقة القلمون السورية المحاذية للحدود اللبنانية الشرقية, بهدف استيعاب حالة الاضطراب والإحباط في صفوف عناصره الذين يرفض كثير منهم الانتشار في هذه المنطقة, سيما أن غالبية المواجهات التي يخوضونها ليست ضد مقاتلي تنظيم “داعش” التكفيريين الإرهابيين, وإنما ضد مجموعات مسلحة غالبيتها مكونة من سوريين من أبناء منطقة القلمون, لا علاقة لهم بالتنظيمات الإرهابية.

'11:48

◄أشارت مصادر مطلعة إلى أن ملف العسكريين، ومنذ الإعلان عن توقيف الدليمي وزوجة زعيم «النصرة» أبوعلي الشيشاني، أصبح في أيدي مسؤولين كبار في التنظيم وفي دائرة ضيقة جدا محصورة بشخص أو شخصين يقومان بمهمة التفاوض واتخاذ القرارات بهذا الشأن، ومن الصعب التواصل معهما بسهولة، وهو الأمر الذي رأت المصادر أنه قد يصعب عملية التفاوض، لاسيما أن هذه التنظيمات المتشددة تتعامل مع موضوع اعتقال النساء بحساسية مفرطة.

'1:19

◄وصف مصدر أمني معني بمتابعة قضية توقيف إحدى أزواج أبوبكر البغدادي سجى الدليمي (طليقته) بأن توقيفها أمر بالغ الأهمية ومن شأنه الإضاءة على جانب مهام من جوانب عمل المجموعات التكفيرية والإرهابية، خصوصا الجانب المتعلق بالفترة التي أمضتها الدليمي خارج السجن بعد الإفراج عنها في صفقة الإفراج عن راهبات معلولا قبل أكثر من عام، مشيرا الى أنه تم التأكد من أن ابنة البغدادي كانت ترافقها وأنها نقلت الى أحد مراكز الرعاية في لبنان. التحقيقات مع الدليمي تركز على سبب انتقالها للعيش في لبنان والجهات التي أمنت لها المساعدة، والمهمات التي قد تكون كلفت بها، علما أن ثمة أحاديث لم تتأكد بعد عن أن الدليمي كانت تعيش في حالة مالية مريحة.

'1:19

◄كشف مصدر واسع الاطلاع ان إعلان حزب الله نجاح عملية التبادل مع الجيش السوري الحر ونجاحه في استعادة أحد أسراه، لم يكن وحيداً في هذا الاطار، إذ سبقته عمليات تبادل أسرى وجثث مقاتلين مع جبهة النصرة من دون الاعلان عنها، مشيراً إلى ان هناك تساؤلات عديدة حول ما أراد حزب الله تحقيقه من أهداف من خلال الاعلان عن استعادة أحد أسراه، خصوصاً وان الموضوع يسبب إحراجاً للدولة اللبنانية.

'1:20

◄اتصالات كثيفة تجري حالياً بين باريس وطهران بشأن عدد من الملفات الاقليمية في المنطقة ومنها لبنان. وتكشف أوساط دبلوماسية ان الاتصالات ليست جديدة فهي قديمة إلا انها اكتسبت في هذه المرحلة طابعاً كثيفاً من دون ظهور مؤشرات حتى الآن على إمكان نجاحها بالنسبة للبنان في التوصل إلى مخرج يفضي إلى إخراجه من دائرة الجمود عبر بوابة الانتخابات الرئاسية.

'1:21

◄أوروبا قلقة من تسرب «داعش» عبر الحدود اللبنانية. وتبلور مدى القلق الأوروبي من خطر الإرهاب على لبنان في سؤال أحد النواب الذي توجه للرئيس تمام سلام (في اجتماع للجنة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي) قائلا: هل سيكون لبنان المحطة الثانية بعد سورية للإرهاب العابر للحدود، والمحطة التالية للحرب واللااستقرار؟ وما هو وقع النازحين السوريين على الأمن في بلدكم؟ وهل طلبتم مساعدة الاتحاد الأوروبي في هذا المجال؟ وهل لبنان قادر على تحمل خطر «داعش» وخطر انغماس «حزب الله» في الحرب السورية؟ وكيف تفسرون مساعدة لبنان لنظام بشار الأسد الذي يواجه خطرا حقيقيا مع «داعش»؟ وإذا انتصرت «الدولة الإسلامية» على الأسد هل ستكون الدولة المقبلة التي ستسقط هي لبنان؟

'2:42

◄عُلم من مصدر أمني مقرب من النظام بأن تحقيقات فرع الأمن السياسي بحمص توصلت إلى المتورط في تفجير مدرسة بحي عكرمة، وبين المصدر أن التحقيقات كشفت عن العقل المدبر لهذا التفجير وهو ضابط برتبة متوسطة وينتمي إلى عائلة علوية ذات نفوذ قوي في محافظة حمص، والعائلة معروفة في حي عكرمة، ومن بينها أعضاء من مجلس الشعب وموظفون رفيعوا المستوى في القصر الجمهوري، الأمر الذي أربك تحقيقات فرع الأمن السياسي، وأجبر رئيسه على التكتم والتريث بانتظار أوامر مكتب القصر الجمهوري بدمشق.

'3:21

◄في حادثة فريدة من نوعها، داهم عناصر أمن الدولة منزل ضابط، في (حي المزة 86) بدمشق، ذو الغالبية العلوية الموالية للأسد، وتم اقتياده إلى فرع التحقيق بكفر سوسة، وأثارت عملية الدهم فوضى عارمة في الحي بعد أن رفض الضابط تكبيله، وشتم بشار الأسد بصوت مرتفع، وأفادت تسريبات من داخل الحي بأن الضابط متطوع برتبة رائد ويخدم في سجن صيدنايا، وهو من آل سليمان، وسبب اعتقاله يعود إلى التعاون مع جهات إرهابية من داخل السجن لتوصيل شحنة سلاح إلى جماعات تكفيرية في لبنان! 

'3:22

◄ تتحدث تقارير صحافية عن «ستاتيكو» قد لا تنتهي مفاعيله قبل نحو عامين ونصف العام، هؤلاء تحديدا يخففون من وهج الأجواء الإيجابية التي يروج لها الرئيس نبيه بري من حين الى آخر، وآخرها جرعة التفاؤل الزائدة التي أعقبت إقرار التمديد. حتى المقربين من حزب الله لا يجدون أن لها ما يبررها إقليميا ودوليا ما دام أن مرحلة تقديم التنازلات المتبادلة لم يحن أوانها بعد، ولأن الملف اللبناني حصرا ليس أولوية عند أصحاب الحل والربط.

'2:30

◄أكدت استخبارات الجيش اللبناني لفصائل فلسطينية في مخيم عين الحلوة وجود معلومات لديها تؤشر الى وجود الشيخ أحمد الأسير داخل المخيم. وطلبت من هذه الفصائل العمل على تسليمه خاصة بعدما تبين أن الأسير مايزال ينشط لبناء خلايا له في صيدا. وبات من شبه المؤكد لدى أوساط أمنية واسعة الاطلاع أن شادي المولوي المطلوب من الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية في لبنان موجود حاليا في مخيم عين الحلوة.

'4:23

◄على ذمة ناقل من مجموعة (شاهد عيان) أن مفتى نظام الأسد أحمد بدر حسون روى قصة مفادها - والكلام لحسون- : "سيستغرب البعض من هذه القصة التي لن يستوعبها أبناء العملاء والخونة وبائعي اوطانهم! نعم ياسادة ان سيادة الرئيس يقوم بقطع الكهرباء عن منزله المتواضع أثناء فترة التقنين وأنا كنت شاهد مرات كثيرة على هذا الحدث الجلل! وكنت أقول له لما تفعل هذا؟؟ فيقول: أذا نحن لم نشعر بمواطنينا ومعاناتهم يا سماحة المفتي في هذه!!!!!

'11:00

العراق يتجه لإقامة علاقات استراتيجية مع الأردن لمواجهة «داعش»

العراق يتجه لإقامة علاقات استراتيجية مع الأردن لمواجهة «داعش»

العبادي والنسور يناقشان التعاون في مكافحة الإرهاب

السيسي يدعو البرلمان الإثيوبي لإصدار قرار بحق مصر في مياه النيل

السيسي يدعو البرلمان الإثيوبي لإصدار قرار بحق مصر في مياه النيل

الأزهر يرسل وفدا لحل أزمة مسلمي أفريقيا الوسطى

النجيفي: المحافظات السنيّة «تواجه إرهاب داعش» والميليشيات الطائفية

النجيفي: المحافظات السنيّة «تواجه إرهاب داعش» والميليشيات الطائفية

مؤتمر للقيادات السنية في أربيل يطالب بسرعة تشكيل ق...

باكستان تكثف هجومها ضد طالبان بعد مذبحة مدرسة بيشاور

باكستان تكثف هجومها ضد طالبان بعد مذبحة مدرسة بيشاور

قصف 20 مخبأ.. ومقتل 5 تابعين للحركة المتشددة في مد...

ألأخبار

اعدادات

الملاحق

اعدادات

تحقيقات وتقارير

اعدادات

ثقافة

اعدادات

أذواق

اعدادات

أسماء في التاريخ

اعدادات

صائب سلام

صائب سلام

شعاره الذي بدا وكأنه شعار يصلح لمرحلة ما بعد حرب السنتين ال...

إقرأ المزيد...

الفريق أول عبد المنعم رياض

الفريق أول عبد المنعم رياض

يعتبر الفريق أول عبد المنعم رياض واحدا من أشهر العسكريين الع...

إقرأ المزيد...

أهم رجل في تاريخ البشرية في القرن العشرين

أهم رجل في تاريخ البشرية في القرن العشرين

ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين (بالألمانية: Albert Einstein) ...

إقرأ المزيد...

فنُ وفنون

اعدادات

مساحة حرة

اعدادات
 

البورصة الأن

Loading
Chart
o Microsoft 47.66 ▲0.14 (0.29%)
o Google 516.35 ▲5.25 (1.03%)
o BRE 0.00 (%)
o Yahoo 50.88 ▼0.03 (-0.06%)
NASDAQ:MSFT

Microsoft

Company ID [NASDAQ:MSFT] Last trade:47.66 Trade time:4:00PM EST Value change:▲0.14 (0.29%)
NASDAQ:GOOG

Google

Company ID [NASDAQ:GOOG] Last trade:516.35 Trade time:4:00PM EST Value change:▲5.25 (1.03%)
NYSE:BRE

BRE

Company ID [NYSE:BRE] Last trade:0.00 Trade time: Value change: (%)
NASDAQ:YHOO

Yahoo

Company ID [NASDAQ:YHOO] Last trade:50.88 Trade time:4:00PM EST Value change:▼0.03 (-0.06%)

الموسوعة البيروتية

منوعات بيروتية

  • افتاء بيروت
  • المواصلات في بيروت
  • رحالة زاروها
  • أبراج بيروت
  • متفرقات بيروتية
  • نكبات بيروت
  • منعطفات في تاريخها
  • أصول البيروتيين

تراث وثقافة

  • صفحات مضيئة
  • قال الشعراء عنها
  • ألأمثلة الشعبية
  • بيروت في أغنية
  • جامعات بيروت
  • مدارس بيروت
  • أصول البيروتيين
  • أكلات بيروتية

معالم من بيروت

  • ألساحات البيروتية
  • العمارة البيروتية
  • مساجد بيروت
  • خانات بيروت
  • أسواق بيروت
  • سور بيروت
  • مدافن بيروت
  • ترامواي بيروت

بيروتيات

  • موقع بيروت
  • أم الشرائع
  • الصغرى والكبرى
  • عائلات بيروتية
  • أعلام من بيروت
  • دليل بيروت
  • أحياء بيروتية
  • حرج بيروت