الخميس03052015

Last update05:26:00 PM

Font Size

Cpanel

◄تصل إلى الأجهزة الأمنية تقارير خطيرة عن مخططات لتفجيرات انتحارية في مناطق لم تشكل أهدافا في السابق، ومن خلال محاولات تجنيد شباب لبنانيين لا يشتبه في انتمائهم لـ «داعش» وقادرين على الدخول إلى مناطق معينة من دون أن تلحظهم العين الأمنية. وهذا عدا تواجد خلايا نائمة في مناطق مختلفة يمكن أن تستيقظ في أي وقت للتخريب ومساندة الإرهابيين المرابضين على الحدود. من هذا المنطلق تتحدث المصادر عن مخاوف كثيرة تتعلق بالمرحلة المقبلة مع التسليم بأن الحدود في السلسلة الشرقية تم ضبطها بالكامل.

'10:29

◄بحسب معلومات عن صحيفة بلكيجيكة قامت المدعوة بشرى الأسد شقيقة رئيس النظام السوري بشار الأسد، باستثمار ملهىً ليلياً في إمارة خليجية يتهم النظام السوري حكومتها بالتآمر على سورية وبحسب ما تداولته الصحيفة فإن بشرى وهي الابنة الوحيدة للديكتاتور الراحل حافظ الأسد، استثمرت الملهى الذي احتل المركز الأول كأفضل نادٍ ليلي على مدى عامين، وأصبح الوجهة المفضلة لقاطني وزوار المدينة لقضاء أجمل الأوقات بمبلغ 8 مليون دولار أميركي.. مسروقة من قوت الشعب السوري!

'1:11

◄معلومات سربها أحد أقارب المدعو نضال قبلان الذي كان مديراً للقناة الثانية وسفيراً في تركيا، أنه قد تلقى بهدلة من "كعب الدست" من مسؤول في الإدارة السياسية بالقصر الجمهوري بسبب منشور على فيسبوك طالب فيه الحكومة باسترداد لواء اسكندرون،... قائلا له بالحرف: "ولا كر شو بدك بـ اسكندرون.. نحنا قادرين نرجع جوبر حتى نرجع اللواء".

'1:14

◄كشف مصدر بارز في تيار المستقبل أن الرئيس سعد الحريري طلب تشكيل فريق عمل من قيادة تياره لوضع مسودة وثيقة تتضمن رؤية كاملة لمفهوم الدولة المدنية، يجرى لاحقا تعميمها على كوادر «المستقبل»، على أمل أن يتم إنجازها خلال أسابيع، لتناقش أيضا على المستوى الوطني. وأشار إلى أن الوثيقة يفترض أن تتناول نظرة الدولة إلى الدين، وعلاقة الدين بالدولة، تحت عنوان أن الدولة ليست عسكرية ولا أمنية ولا دينية.

'3:06

◄قالت مصادر رسمية فرنسية ان باريس قررت مشاركة مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان في مهمتها للمساهمة على نطاق دولي أوسع في حماية لبنان من خلال تأمين وصول رئيس توافقي بأسرع وقت، وفصل الملف اللبناني عن الأزمات الإقليمية. وفي وصف هذه المصادر للواقع اللبناني تقول ان هناك شخصية محورية هو ميشال عون يطمح لانتخابه رئيسا، ولكنه لم يتمكن حتى الآن من تأمين ذلك دستوريا. والحل يكون إما بالتوافق على انتخاب عون رئيسا أو انسحابه للمرشح الذي يحصل على الأكثرية إذا فشل هو في تأمينها حول شخصه أي ترك العملية البرلمانية تأخذ مجراها.

'3:33

◄تؤكد مصادر واسعة الاطلاع أن موضوع التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي أو تعيين قائد جديد للجيش مرتبط تماما بانتخابات الرئاسة. فإذا تم انتخاب رئيس جديد قبل سبتمبر وتشكلت حكومة جديدة، فسوف يتم تعيين قائد جديد للجيش، وإذا ظل الفراغ الرئاسي قائما فلا مناص من التمديد للعماد قهوجي. أما أن تعين الحكومة الحالية قائدا للجيش وتفرضه على الرئيس المقبل أيا يكن فأمر غير وارد.

'6:47

◄بات العديد من المحافل الدولية يقرأ في موقف حزب الله من الملف الرئاسي اللبناني دفعا للأمور إلى مزيد من التعقيد، وبالتالي تفاقم الأزمة الداخلية كمدخل لسلوك درب المؤتمر التأسيسي. فالظرف الإقليمي والدولي ملائم بعد التفاهم الأميركي ـ الإيراني، ما يعطي توقيتا ممتازا للدخول في مسار ولادة «الجمهورية الثالثة». وقد يكون هناك خيط رفيع ربط في خطاب نصر الله الأخير بين الأفق المقفل للاستحقاق الرئاسي وبين التغييرات الكبرى التي تنتظر المنطقة وتؤثر في صورتها المستقبلية، ولبنان إحدى هذه الساحات. على الرغم من ذلك، لاتزال أوساط ديبلوماسية أميركية مقتنعة بأن الرهان على المجهول قد يؤذي كثيرا من الأطراف. فلبنان رئة للنظام السوري ليتنفس من خلالها، والدولة اللبنانية مظلة ملحة

51 دق

◄تسعى وزارة الدفاع مع وزارات أخرى معنية إلى التمديد لبعض رؤساء الأجهزة الأمنية الذين اقتربوا من سن التقاعد عبر قرارات إدارية، مماثلة لقرار التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، الأمر الذي يسمح لهؤلاء بالاستمرار في عملهم، بدل إقرار قانون في مجلسي النواب والوزراء يرفع سن التقاعد لجميع الضباط. وهو ما ينذر بأزمة سياسية جديدة، في ظل اتهام العونيين لقهوجي بالتنسيق مع وزير الدفاع سمير مقبل لإبعاد كل المرشحين الجديين لقيادة الجيش.

'3:32

◄كشفت مصادر أمنية انّ الموقوف ميشال سماحة طلب من النيابة العامة العسكرية نقله الى المستشفى لأسباب طبية، فوافقت النيابة بداية الامر، الّا انها عادت وسحبت موافقتها بعد تدخّل النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود، بإشراف وزير العدل اللواء أشرف ريفي، بعد ورود معلومات من مصادر أمنية ذات مصداقية عالية عن إمكان تعرّض سماحة لمحاولة تصفية خلال نقله الى المستشفى بفِعل ما يملكه من معلومات خطيرة كونه أحد الاشخاص المطّلعين على معطيات ترتبط بالنظام السوري.

'4:28

◄رصد المراقبون تقاطعا وتناغما بين نبيه بري ووليد جنبلاط: جنبلاط دعا الى تحريك الملف الرئاسي وإعطائه بعدا وطنيا بدل البعد المسيحي، وبري وافقه الرأي في البعد الوطني وكشف أن البند الثاني من حوار المستقبل ـ حزب الله بعد بند تنفيس الاحتقان المذهبي سيكون موضوع رئاسة الجمهورية، مطالبة جنبلاط بإعادة الاعتبار للبعد الوطني في هذا الاستحقاق بدل حصره عند المسيحيين فقط، رأت فيها أوساط سياسية مسيحية مواكبة للحوار بين الرابية ومعراب ما يعكس «نقزة» لدى جنبلاط من الحوار بين الحر والقوات، لأنه اعتاد على انقسام المسيحيين، فلما شعر بأن هناك إمكانية للتفاهم بينهم، أطلق موقفه الداعي، في جوهره، إلى تحجيم تأثيرهم في الاستحقاق الرئاسي، تحت شعار «البعد الوطني».

'8:11

◄يتردد أن هناك تغييرا وشيكا في منصب رئيس مخابرات الشمال الذي تولاه لسنوات العميد عامر الحسن لمصلحة ضابط آخر من رتبة عميد قريب من الحريري وتيار المستقبل، أما العميد الحسن فإنه سيعين ملحقا عسكريا في بريطانيا أسوة بضباط كبار آخرين مثل العميد جورج نادر الذي عين ملحقا عسكريا في باريس.

'8:14

◄اهتمت أوساط ديبلوماسية في بيروت بمعرفة ما إذا كان حزب لله قام بدور مساعد للجيش اللبناني في معركة رأس بعلبك (تلة الحمرا) وطبيعة هذا الدور. هذه الأوساط تراقب باهتمام التطورات الجارية على الحدود اللبنانية- السورية لاسيما ما يجري في الجبهة المستجدة وغير البعيدة عن خط بيروت دمشق (الزبداني- سرغايا- يابوس- قوسايا).

'3:05

◄تتعزز التكهنات المربوطة بنتائج المفاوضات حول الملف النووي الإيراني بين طهران ومجموعة الـ (5+1) بأن الربيع سيحمل معه تطورات بارزة وربما حاسمة على صعيد الوضع السياسي في لبنان ومنها أزمة انتخاب رئيس الجمهورية. ويقول مصدر وزاري متابع إن المعطيات والمناخات الخارجية تدل على ان انتخاب الرئيس الجديد سيجري في أبريل أو مايو، معربا عن اعتقاده في ان التعقيدات الداخلية رغم صعوبتها لن تحول دون تحقيق هذه الخطوة مع نضوج الظرف الإقليمي والدولي.

'3:06

◄يرى نائب بارز في 14 آذار ان «اللحظة مشابهة للحظة تشكيل الحكومة، فهناك مبادرة يقوم بها الفرنسيون مع الإيرانيين، وهناك الموقف الروسي الداعي الى احترام إعلان بعبدا وانتخاب رئيس. بشكل واقعي الحوار يهدف الى إقناع حزب لله بالتخلي عن ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية. البحث هو للانتقال إلى رئيس توافقي وليس البحث في الأسماء التي ستكون في المرحلة الثانية على مستوى الأفرقاء على مساحة الوطن».

'3:07

◄تحت وطأة الانزعاج من مبالغات حسن نصر الله في استعراض قوة حزبه (حالش) وتجاهل تضحيات جيش بشار الأسد، كشف النظام السوري عن سر عملية شبعا التي حاول حزب الله; أن يسرقها من أسود الاسد... فقالت قناة الدنيا أنها لم تكن لتنجح أو تتم لولا ما قام به الأسود; حيث أن حالة التوتر التي وقع ضحيتها العدو الصهيوني على كامل حدود الجولان بسبب مدفعية الجيش السوري، وإغارة الطيران على مواقع اللواء ( 90) كانت عملية إشغال للقوات السورية لكي يتم مرور الرتل الذي تمكن حزب الله من ضربه بالكامل!

'5:06

◄قال جمال سليمان في جلسة مع بعض أصدقائه قبل أسابيع من سفره لحضور مؤتمر موسكو، إنه عندما ساءت العلاقة بينه وبين بشار الأسد في السنوات الماضية، نُمي إليه أن أنيسة مخلوف لامت ابنها بشار على عدم اهتمامه وحرصه على (زعل) جمال... وأنها قالت له أن جمال ابنا.. وشو ما عمَل بيضل ابنا... ما بيصير تزعل انت واياه لهدرجة; ولم يوضح من نقل لنا الكلام إن كانت أنيسة تقصد أن جمال ابننا بالمعنى الطائفي، كونه ينتمي للطائفة التي تنتمي إليها هي وابنها المجرم، أم بالمعنى السلطوي... على اعتبار أن (جمال) كان ابنا للنظام!

'5:07

◄ توقف موقع (داماس بوست) الموالي للنظام السوري، والذي تملكه (ريم الخضر) عن العمل منذ مطلع العام الحالي، بحجة إجراء صيانة وتطوير للموقع، إلا أن عُلم أن المشكلة ليست فنية على الإطلاق... وأن رامي مخلوف سحب إعلاناته التي كانت تمول الموقع، وأن ريم لا تجد مخدماً يستضيفها، بعد أن أوقف رامي مخلوف، لتراجع المواقع الإلكترونية الموالية للنظام عن تأدية الغرض المطلوب منها، في ظل إحجام السوريين وغيرهم عن زيارتها!

'5:12

◄وصلت معلومات تفيد بأن سمير القنطار الأسير السابق في إسرائيل، الدرزي المتشيّع والمقرب من حزب الله يعتزم البدء بزج شباب السويداء في مواجهات مقاومجية استعراضية، عبر إقناع الشباب الدروز بالانضمام إلى يسمّى حزب الله السوري في الجولان. شخصيات مؤيدة للنظام في محافظة السويداء عملت بالوساطة لدعم خطة القنطار بعد زيارة هذا الأخير للعميد عصام زهر الدين قائد مجموعة "نافذ أسد الله" التي تقاتل في دير الزور حيث تسرّب أن زهر الدين وعد القنطار بالمساعدة ونصحه باستهداف الشباب العاطل عن العمل بحجة أن من السهل تجنيدهم.

33 دق

◄مذيع النشرة الفنية في قناة (الجديد) سرب لأصدقائه، أنه بعد اللقاء الذي أجراه مع قصي خولي، وظهر خلاله يبكي بطريقة غريبة زاعماً أنه حزين على أوضاع اللاجئين السوريين، سأل قصي لماذا لا يزور المخيمات، فردّ الأخير أن موقفه المؤيد للنظام يجعله شخصاً غير مرغوب لدى اللاجئين، وأنه سيتعرض للإهانة لو فكر في أن يذهب إلى أي مخيم.. ولكنه رغم ذلك لا يستطيع أن يمنع نفسه من البكاء!

35 دق

◄تعرض ثلاثة ممن يحسبون على المعارضة السورية وهم (رندا قسيس، آفاق أحمد، زياد سطم الراوي) إلى حادث سير عنيف في باريس على طريق مطار شارل ديغول وذلك أثناء توجههم إلى المطار حيث كانوا يعتزمون السفر إلى روسيا، من أجل المشاركة في ما يسمّى "مؤتمر الحوار الوطني" الذي ينظمه الروس لتلميع صورتهم وصورة بشار..

35 دق

◄أكدت مصادر أمنية أن الساحة اللبنانية مقبلة على تصعيد عسكري وأمني، وذلك ارتباطا بتحولات في ميزان القوى لصالح تنظيم «داعش» وعلى حساب «جبهة النصرة» والجيش السوري الحر في القلمون. وقالت المصادر إن تنظيم «داعش» يكبر في هذه المنطقة وانه نجح في ضم مجموعات تابعة لفصائل سورية معارضة الى صفوفه.

'1:51

◄ بعد طرده ومنعه من دخول مصر بسبب استخدام تأشيرة مزورة، وإعادته من حيث أتى بعد احتجازه لمدة ثلاث ساعات في مطار القاهرة، كتب قصي خولي المناصر لإجرام نظام الأسد، على حسابه على التوتير محاولا حفظ ماء وجهه أمام جمهوره الذي أطلق عليه اسم (خوليين) – بتسكين الواو- نسبة إلى كنيته: "انتو يا حبايبي ويا خوليين بتشرفوني باي مكان من الوطن العربي والعالم وانتو هي إقامتي باي بلد كان حبي للجميع وتحياتي لعيونكم".. وعلى الصعيد نفسه ناشد الخولي بتذلل واستجداء، وزير الداخلية المصري منحه استثناء لإكمال مشواره الفني في مصر على حد تعبيره.. مقتدياً بالنهج الذي تعود عليه في (سوريا الأسد) حيث تمنح الاستثناءات للفنانين فوق كل القوانين بسبب تملقهم ونقاقهم.

'8:48

◄توقع ناشطون في محافظ السويداء أن تتصاعد الخلافات بين أنصار الشيخ وحيد البلعوس والعميد عصام زهر الدين وأنها تنذر بما لا يحمد عقباه. حيث برز صراعٌ ظهر جلياً على مواقع التواصل، بين أنصار الشيخ وحيد البلعوس زعيم جماعة "مشايخ الكرامة"، وأنصار العميد عصام زهر الدين قائد مجموعة "نافذ أسد الله" التي تقاتل في ريف دير الزور، وشنّ جماعة زهر الدين هجوماً منظماً لتشويه سمعة البلعوس، بكيل اتهامات مفادها أنه يسعى لتخريب المحافظة، واعتبرته صفحة مؤيدة للنظام أنه "زعيم عصابة وقاطع طريق"، بينما اعتبر أنصار البلعوس أن هذه الاتهامات صادرة عن: "مرتزقة ومأجورين باعوا كرامتهم وأنفسهم لمخابرات النظام"!

'8:52

◄سفراء وديبلوماسيون كانوا أبدوا سابقا بعض التفاؤل بإمكان إنجاز الاستحقاق الرئاسي في مواعيد محددة، تراجعوا واعترفوا بأن تفاؤلهم كان مبنيا على شعور وليس على معطيات. ونقل عن مصادر هؤلاء ان الانتخابات الرئاسية غير ممكنة قبل أشهر ويتقدمها حاليا المسعى الروسي الجديد لإطلاق الحوار بين النظام والمعارضة في سورية، فإذا ما نجح هذا المسعى فمن شأنه أن يحدث تقاربا سوريا ـ أميركيا وأيضا إيرانيا ـ سعوديا. وتشير المعلومات الى أن هذه التطورات أدت بالديبلوماسية الفرنسية الى إبطاء تحركها المتصل بلبنان في الوقت الحاضر.

'11:32

◄تبين ان هناك قناتي اتصال مع الجهات الخاطفة للعسكريين اللبنانيين في جرود عرسال: القناة الأولى مع «داعش» عبر الشيخ وسام المصري الذي ينسق مع جهاز أمني، والقناة الثانية مع «النصرة» عبر أحمد الفليطي (نائب رئيس بلدية عرسال) الذي ينسق مع الوزير وائل أبوفاعور، ولكن أيا من الوسيطين لن يحصل على تفويض رسمي من الحكومة.

'11:32

◄روي سيناتور روسي كان حاضراً بعد اجتماع جنبلاط بوزير الخارجية سيرغي لافروف في موسكو، أن الشيخ معاذ الخطيب التقى في ممر الوزراة بالسيد وليد جنبلاط، فسلم عليه وسأله: هل أنت معنا يا وليد بيك، فقال جنبلاط لمعاذ الخطيب: مستحيل أن أكون معكم ايها الإيرانيون. وتابع طريقه برفقة بوغدانوف مساعد وزير الخارجية الروسي. وسرعان ما سأل بوغدانوف جنبلاط: لماذا تكلمت بقساوة مع الشيخ معاذ الخطيب، فقال جنبلاط: أهذا معاذ الخطيب. لقد ظننته واحداً من الوفد الإيراني الذي كان ينتظر للقاء لافروف، خاصة وأنه لا يرتدي ربطة عنق مثل الايرانيين وله نفس اللحية!!!

'8:37

◄ كشفت مصادر عن تحذيرات استخبارية غربية وصلت الى بيروت مؤخراً، بهذا الشأن وهي تحذر مخاطر ارتدادات ما يحصل في منطقة القلمون بسبب تدخل حزب الله، وما يتوقع ان تشهده هذه الجبهة من تصعيد في وقت قريب، سوف يشمل كل لبنان ولن يقتصر على منطقة محدد فيه.

'8:39

◄يتردد في صفوف فريق 14 آذار أن سعد الحريري وسمير جعجع أبلغا شريكهما الثالث الرئيس أمين الجميل بشكل واضح ورسمي بأنهما مستعدان للوقوف وراءه والتصويت لمصلحته إذا نجح في سحب كتلة ناخبة من الجانب الآخر لمصلحته. عندها تسقط كل الفيتوات والأعذار وتصبح الدرب أمامه سالكة نحو الكرسي الوثير. أما غير ذلك، فسيبقي الفريق الآذاري وضعيته على ما هي عليه، خلف ترشيح جعجع.. إلا إذا نجح الحوار المنتظر مع حزب الله في تغيير المعادلة.

'8:27

◄أكد سفير دولة غربية في لبنان أمام من يلتقيهم أن المظلة الدولية الحامية للاستقرار اللبناني لاتزال فاعلة، رغم الثقوب التي أصابتها بانتظار الانفراجات الإقليمية لفك سيل عقد أزماته المتراكمة ودرء المخاطر المتأتية نحوه نتيجة تأثره الشديد بالتحولات المحيطة به، مشيرا الى قرار دولي جدي وحازم بعدم جر لبنان الى «المحرقة الإقليمية».

'8:29

◄قال مرجع سياسي كبير إنه مادام سنعدل الدستور لنجيء بالموظفين قائد الجيش أو حاكم مصرف لبنان للرئاسة، فلماذا لا نعدله لنعيد الرئيس ميشال سليمان رئيسا الى موقعه لمدة سنتين، الى أن يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود في المنطقة.

'4:55

◄تمكن «ثوار القلمون», بعد تخطيط دقيق استمر لأسابيع, من التسلل إلى بلدات عدة, وأسروا قياديا في ميليشيا «حزب الله» على أطراف مدينة يبرود, بعد أن استطاعوا قتل عنصر متواجد على حاجز في مدخل بلدة قرينة. وأشار مصدر من الناشطين إلى أن “ميليشيا حزب الله تقوم الآن في يبرود بتمشيط جبال سكفتا والعريض للبحث عن القيادي المخطوف”, لافتاً إلى وجود “حالة من التوتر والهلع” تصيب الميليشيا وتدفع عناصرها لاتهام عناصر “الدفاع الوطني” (الشبيحة) في يبرود بالتورط في اختطاف القيادي المذكور.

'11:50

◄أوروبا قلقة من تسرب «داعش» عبر الحدود اللبنانية. وتبلور مدى القلق الأوروبي من خطر الإرهاب على لبنان في سؤال أحد النواب الذي توجه للرئيس تمام سلام (في اجتماع للجنة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي) قائلا: هل سيكون لبنان المحطة الثانية بعد سورية للإرهاب العابر للحدود، والمحطة التالية للحرب واللااستقرار؟ وما هو وقع النازحين السوريين على الأمن في بلدكم؟ وهل طلبتم مساعدة الاتحاد الأوروبي في هذا المجال؟ وهل لبنان قادر على تحمل خطر «داعش» وخطر انغماس «حزب الله» في الحرب السورية؟ وكيف تفسرون مساعدة لبنان لنظام بشار الأسد الذي يواجه خطرا حقيقيا مع «داعش»؟ وإذا انتصرت «الدولة الإسلامية» على الأسد هل ستكون الدولة المقبلة التي ستسقط هي لبنان؟

'2:00

◄عُلم من مصدر أمني مقرب من النظام بأن تحقيقات فرع الأمن السياسي بحمص توصلت إلى المتورط في تفجير مدرسة بحي عكرمة، وبين المصدر أن التحقيقات كشفت عن العقل المدبر لهذا التفجير وهو ضابط برتبة متوسطة وينتمي إلى عائلة علوية ذات نفوذ قوي في محافظة حمص، والعائلة معروفة في حي عكرمة، ومن بينها أعضاء من مجلس الشعب وموظفون رفيعوا المستوى في القصر الجمهوري، الأمر الذي أربك تحقيقات فرع الأمن السياسي، وأجبر رئيسه على التكتم والتريث بانتظار أوامر مكتب القصر الجمهوري بدمشق.

'2:39

◄ تتحدث تقارير صحافية عن «ستاتيكو» قد لا تنتهي مفاعيله قبل نحو عامين ونصف العام، هؤلاء تحديدا يخففون من وهج الأجواء الإيجابية التي يروج لها الرئيس نبيه بري من حين الى آخر، وآخرها جرعة التفاؤل الزائدة التي أعقبت إقرار التمديد. حتى المقربين من حزب الله لا يجدون أن لها ما يبررها إقليميا ودوليا ما دام أن مرحلة تقديم التنازلات المتبادلة لم يحن أوانها بعد، ولأن الملف اللبناني حصرا ليس أولوية عند أصحاب الحل والربط.

'1:48

بعد غيابه عن الأنظار.. فاروق الشرع يعود للواجهة عبر «الرواية المفقودة»

بعد غيابه عن الأنظار.. فاروق الشرع يعود للواجهة عبر «الرواية المفقودة»

السيرة الذاتية ترصد أيام طفولة نائب الرئيس السوري ...

المعارضة السورية تتهم دي ميستورا بـ «لالتفاف» على رفضها خطته

المعارضة السورية تتهم دي ميستورا بـ «لالتفاف» على رفضها خطته

بعثة أممية التقت محافظ حلب...العربي يدعو المبعوث ...

هل انتهى شهر العسل بين إيران والأكراد؟

هل انتهى شهر العسل بين إيران والأكراد؟

فيلق القدس الإيراني يهدد أكراد الحسكة بكف يدهم عن ...

الرئيس اليمني يطالب بنقل الحوار إلى الرياض.. والحوثيون يرفضون

الرئيس اليمني يطالب بنقل الحوار إلى الرياض.. والحوثيون يرفضون

هادي يصدر أول قرارته من عدن بإعادة هيكلة قوات الأم...

مجلس شورى «إخوان الأردن» يرفض «الانقلاب»

مجلس شورى «إخوان الأردن» يرفض «الانقلاب»

رئيس الوزراء الأردني: الحكومة لا تتدخل في خلافات ا...

ألأخبار

اعدادات

الملاحق

اعدادات

تحقيقات وتقارير

اعدادات

ثقافة

اعدادات

أذواق

اعدادات

أسماء في التاريخ

اعدادات

صائب سلام

صائب سلام

شعاره الذي بدا وكأنه شعار يصلح لمرحلة ما بعد حرب السنتين ال...

إقرأ المزيد...

الفريق أول عبد المنعم رياض

الفريق أول عبد المنعم رياض

يعتبر الفريق أول عبد المنعم رياض واحدا من أشهر العسكريين الع...

إقرأ المزيد...

أهم رجل في تاريخ البشرية في القرن العشرين

أهم رجل في تاريخ البشرية في القرن العشرين

ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين (بالألمانية: Albert Einstein) ...

إقرأ المزيد...

فنُ وفنون

اعدادات

مساحة حرة

اعدادات
 

البورصة الأن

Loading
Chart
o Microsoft 43.06 ▼0.22 (-0.52%)
o Google 573.37 ▼0.27 (-0.05%)
o BRE 11.16 ▼0.02 (-0.18%)
o Yahoo 43.99 ▲1.37 (3.21%)
NASDAQ:MSFT

Microsoft

Company ID [NASDAQ:MSFT] Last trade:43.06 Trade time:4:04PM EST Value change:▼0.22 (-0.52%)
NASDAQ:GOOG

Google

Company ID [NASDAQ:GOOG] Last trade:573.37 Trade time:4:04PM EST Value change:▼0.27 (-0.05%)
NYSE:BRE

BRE

Company ID [NYSE:BRE] Last trade:11.16 Trade time:11:28AM GMT+1 Value change:▼0.02 (-0.18%)
NASDAQ:YHOO

Yahoo

Company ID [NASDAQ:YHOO] Last trade:43.99 Trade time:4:04PM EST Value change:▲1.37 (3.21%)

الموسوعة البيروتية

منوعات بيروتية

  • افتاء بيروت
  • المواصلات في بيروت
  • رحالة زاروها
  • أبراج بيروت
  • متفرقات بيروتية
  • نكبات بيروت
  • منعطفات في تاريخها
  • أصول البيروتيين

تراث وثقافة

  • صفحات مضيئة
  • قال الشعراء عنها
  • ألأمثلة الشعبية
  • بيروت في أغنية
  • جامعات بيروت
  • مدارس بيروت
  • أصول البيروتيين
  • أكلات بيروتية

معالم من بيروت

  • ألساحات البيروتية
  • العمارة البيروتية
  • مساجد بيروت
  • خانات بيروت
  • أسواق بيروت
  • سور بيروت
  • مدافن بيروت
  • ترامواي بيروت

بيروتيات

  • موقع بيروت
  • أم الشرائع
  • الصغرى والكبرى
  • عائلات بيروتية
  • أعلام من بيروت
  • دليل بيروت
  • أحياء بيروتية
  • حرج بيروت