الأحد07052015

Last update08:25:13 AM

Font Size

Cpanel

◄تبين أن زيارة الوزير محمد فنيش الى الرئيس تمام سلام قبل أيام لم يكن لها علاقة بموضوع الأزمة الحكومية وإنما هدفت الى نقل رسالة من حزب الله الى سلام فحواها التحذير من مخاطر إثارة قضية فيلم التعذيب في سجن رومية وضرورة إجراء تحقيق جدي في المسألة برمتها وتحديد المسؤوليات لاسيما بعد بروز ردات فعل على الأرض في مناطق معينة هددت خلال ساعات السلم الأهلي وهزت حال الاستقرار، ولاسيما بعد أن بادر وزير العدل الى توجيه أصابع الاتهام المباشر الى الحزب بالمسؤولية عن تصوير الفيلم إياه وترويجه.

'1:31

◄مصادر: في حال فشل التوصل لاتفاق بين إيران والدول الكبرى, فإن “حزب الله” قد يبدأ سريعاً مخطط الانقلاب الشامل الهادف إلى إقامة مؤتمر تأسيسي يفضي إلى تغيير النظام اللبناني ونسف اتفاق الطائف, أما إذا تم التوصل لاتفاق فإن ذلك لا يعني انتهاء المخطط الانقلابي بل يعني تجميده فترة قد تمتد لأشهر عدة, وهي المدة المطلوبة لتنفيذ الاتفاق, خاصة أن رفع العقوبات عن طهران لن يكون تلقائياً وإنما تدريجياً ومرتبطاً بمدى تنفيذها الالتزامات التي تعهدت بها للدول الكبرى خلال الأشهر التالية لتوقيع الاتفاق.

'9:42

◄قال مرجع مسيحي إن هناك مهلة تمتد على مدى الشهرين القادمين، وهما شهران يمثلان بالنسبة للمجتمع الدولي سقفا زمنيا لإنتاج رئيس جديد للجمهورية، وفي حال لم يتم ذلك في خلال هذه الفترة فهذا يعني أن لبنان دخل أزمة نظام وليس مجرد أزمة شغور رئاسي. وقال المرجع إن الاتصالات الدائرة ولاسيما بعيدا عن الأضواء كثيفة، وإن القائمين بها يأملون خيرا منها بالنسبة لانتخاب رئيس للجمهورية، إلا أن حسابات الحقل لا تنطبق بالضرورة على حسابات البيدر.

'7:07

◄ضابط كبير متقاعد شكك في النتائج التي يتم إعلانها بعد قيام الطيران الحربي الاميركي باستهداف مواقع ومراكز وتجمعات لتنظيم (داعش), وخاصة لجهة الخسائر التي يقال ان الاميركيين ألحقوها بأفراد هذا التنظيم, معتبراً ان الغارات الاميركية على مدى سنة لم تغير شيئاً في واقع التنظيم بل زادته قوة مقارنة مع الجغرافيا الواسعة التي بات يسيطر عليها في سورية والعراق

'7:08

◄موجة التسريبات الاخيرة التي راجت في بعض وسائل الاعلام حول خطة لتنظيم (داعش) في طرابلس والشمال, يخشى قيادي في الفيحاء من أن تكون جزءاً من مناخات يراد ترويجها لحصول أحداث معينة, خاصة وان محاولات إضفاء صبغة التطرف على العاصمة الثانية للبنان مستمرة.

'7:09

◄توقف مراقبون أمام كلام الناطق باسم تنظيم «داعش» الأخير والذي تحدث فيه عن لبنان وضرورة التحرك فيه، واعتبر هؤلاء أن هذا الكلام يعكس تطورا في خطاب «داعش» وقد يتتابع بخطوات على الأرض.

'7:09

◄أبدت جهات أوروبية مخاوفها من انتقال الشرارة السورية الى لبنان بشكل نهائي أي سيطرة الحرب المذهبية، مع تأكيدها أن هناك تحضيرات متكررة لنقل ما يجري على الأراضي السورية الى لبنان. والأحداث التي مرت على مدى الأسابيع القليلة الماضية والتي تحدث حاليا كفيلة بإعطاء صورة عن الوضع الحالي، ما جعل تلك الجهات تبدي قلقا كبيرا من ألا يكون السياسيون في لبنان على قدر كبير من المسؤولية، على الرغم من التحذيرات الغربية التي يتلقونها يوميا.من جديد.

'7:10

◄ لم يستبعد مصدر مواكب لملف العسكريين المخطوفين لدى جبهة النصرة، وعددهم 16 الافراج عنهم قبل عيد الفطر إذا ما حمل الوسيط القطري من الدوحة ما يؤدي الى وضع الصفقة التي أُبرمت موضع التنفيذ. ويبقى هناك 9 عسكريين مختطفين لدى «داعش»، لا يُعرف عنهم سوى أنهم أحياء، ومن دون أن يُعرف سبب امتناع التنظيم عن التجاوب مع محاولات عدة.

'9:38

◄تقول مصادر ديبلوماسية في بيروت إن «الأزمة اللبنانية الحالية تخطت أزمة رئاسة الجمهورية في ظل التغيرات الاستراتيجية التي تشهدها المنطقة». وهي تعتبر أن «السؤال لم يعد متى ومن يكون رئيس لبنان، بل هل ستكون الحدود اللبنانية على ما هي عليه في حال فرض التقسيم على البلدان المحيطة؟ وهل سيكون هناك رئيس للبنان وهل سيكون مسيحيا؟». وتضيف هذه المصادر: «البعض يحاول تبسيط الأمور بالحديث عن أن التوجه إلى البرلمان لانتخاب رئيس يحل المشكلة.. إلا أن الأزمة أكثر تعقيدا، وباتت مرتبطة بأزمات المنطقة المتشعبة، لذلك فإن حلها لن يكون منفردا بل سيكون جزءا من الحل العام».

'9:29

◄تتجه العلاقة بين تيار المستقبل والنائب خالد الضاهر نحو الانفراج التدريجي والحلحلة. وذلك بعد توتر سياسي بينهما خلال المرحلة الماضية وصلت الى حدود تعليق حضور الضاهر اجتماعات كتلة المستقبل على خلفية مواقف عالية النبرة كان قد أطلقها وتتصل بالمؤسسة العسكرية والإسلاميين المتشددين.

'6:43

◄رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك: نريد الشخصية الوطنية التي لا تنحني الا للوطن، وهذه الشخصية هي شخصية الجنرال ميشال عون، ونأمل ان يتحقق هذا الحلم بانتخابه للرئاسة.

'10:39

◄يحاول حزب الله عبر وسائل إعلامه ومسؤوليه الحديث عن ان المسلحين في جرود عرسال يتسللون الى البلدة حيث يأخذون ما يحتاجونه من مأكل ومشرب وان عائلاتهم موجودة داخل البلدة, في وقت يؤكد فيه الجيش عدم السماح بتسلل اي ارهابـي, وان البلدة تحت السيطرة كما عبر قائد الجيش العماد جان قهوجي وان عمليات المراقبة هناك مستمرة على مدى الساعات الاربع والعشرين من كل يوم.    

'9:23

◄طلبت زوجة الرئيس السوري بشار الأسد إذناً من الدوائر البريطانية للإقامة مع أبنائها في بريطانيا، مرجّحة أن ذلك تم عن طريق والدها، حيث يحتاج أمر كهذا إلى ترتيبات أمنية، من أجل ضمان سلامتها وأبنائها. وترى بعض الدوائر أن الوضع الطبيعي أن ترحل العائلة إلى طهران، كما سبق أن عُرض على الأسد إبان التدهور الذي وقع عام 2012، وليس إلى لندن، فإن زوجته أسماء الأخرس التي تحمل الجنسية البريطانية، تفضّل الإقامة في بريطانيا، في حال وقوع «المحظور».

'10:36

◄مكتب حزب الله في صور يتصل بلاجئين سوريين مقيمين في مختلف المناطق اللبنانية, ويطلب منهم الحضور حيث تعمل عناصر متخصصة على تجنيدهم والحصول على معلومات منهم. وفي بعض الحالات, رفض بعض اللاجئين العمل لصالح الحزب, فتدخل جهاز أمني رسمي في اليوم التالي واتصل بهم وهدد باعتقالهم على خلفية تورطهم في أنشطة مسلحة, فما كان منهم إلا أن عادوا إلى الحزب لطلب الحماية منه, مقابل العمل لصالحه.

'11:33

◄نصائح وجهت إلى السفير السعودي وإلى سفراء بعض الدول العربية والأجنبية وقيادات في 14 آذار باتخاذ إجراءات احترازية تحسباً من محاولاتهم لاستهدافهم, كذلك الأمر, فإنه تم اتخاذ تدابير أمنية جديدة في محيط عدد من السفارات العربية والأجنبية العاملة في لبنان.

'9:57

◄ كشفت مصادر مطلعة لـ”عكاظ” أن الاستخبارات السورية طلبت من كافة العائلات العلوية المتواجدة في دمشق خاصة في منطقة المزة الانتقال بشكل كامل إلى مدينة اللاذقية خلال 48 ساعة. واشارت المصادر ذاتها، إلى أن بعض المصارف اللبنانية شهدت عمليات تحويل كثيفة لشخصيات سورية محسوبة على نظام بشار الأسد. 

25 دق

◄حالة من الترقب والقلق تعيشها أوساط حليفة للنظام السوري إزاء التطورات الميدانية الأخيرة، لا سيما على مستوى الانتصارات التي تحققها المعارضة السورية على الأرض وعلى مستوى ما يبدو واضحاً انه تحضير لمزيد من الانجازات في وجه النظام الذي قام في الآونة الأخيرة بتكثيف غاراته الجوية وإلقاء براميل متفجرة وارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين في محاولة للتعويض على الخسائر التي يمنى بها.

'2:51

◄أكدت معلومات أمنية ان الأمن العام اللبناني في معبر (العريضة) الحدودي مع سوريا، من جهة محافظة حمص، سمح وبطريقة سرية بدخول عدد كبير من اللاجئين السوريين من الطائفة العلوية إلى الأراضي اللبنانية. وأشارت المصادر أن العملية تمت بمعرفة اللواء عباس إبراهيم مدير الأمن العام اللبناني، مذكرة أن ذلك يتجاوز قرار مجلس الوزراء السابق بمنع اللجوء إلا للحالات الانسانية الخاصة.

'3:40

◄غرد الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي عبر موقع "تويتر" ان " أزمة كبرى في الطريق وستهز لبنان، عشرات آلاف العلويين سيبدأون في النزوح نحوه وسيضطر لاغلاق حدوده ليضغط حزب الله لفتحها وتعارضه القوى الاخرى".

'6:51

◄نقلت مصادر أجواء اجتماع عقد بين ميشال عون والبطريرك بشارة الراعي، وقالت إن الأخير أبلغ زواره أنه لم ينجح حتى الساعة في إقناعه بإخلاء الساحة لمصلحة مرشح ثالث لرئاسة الجمهورية. ويؤكد الزوار ألا مجال لإقناع عون بالانسحاب من معركة رئاسة الجمهورية لاعتقاده أنه وحده ينتخب في نهاية المطاف رئيسا للجمهورية، لأن المتغيرات التي تشهدها المنطقة تصب في مصلحته دون الآخرين. وتمنى عون على البطريرك الراعي الانتظار لأشهر عدة ريثما تستقر التطورات الجارية في المنطقة على معطيات جديدة ستدفع في اتجاه انتخابه رئيسا للجمهورية.

39 دق

◄مصدر مطلع في قسم (شرطة العباسيين) بدمشق، كشف أن المخرج والمنتج يوسف رزق الذي سبق أن لقب في الوسط الفني بـ (مخرج مسسلات الإيدز) خصص مقراً للتعذيب واعتقال من يتشاكل معهم في مقر شركة الإنتاج التي يمارس منها التشبيح والبلطجة والتهديد، وأن لديه عناصر (بدي غارد) يقومون بالاعتداء على كل من يختلف معهم يوسف رزق مالياً، أو يشتبه في مناصرتهم للثورة، والتهمة الجاهزة هي "مكافحة الإرهاب" وأن دور يوسف رزق التشبيحي ورشاويه جعل قسم (شرطة العباسيين) يرفض أي شكوى تقدم ضده. يذكر أن يوسف رزق سبق أن رفعت شكاوى ضده من قبل زملائه في الوسط الفني قبل الثورة، حيث اعتدى بالضرب مرة على الممثل أندريه سكاف وأخرى على الكاتب هاني السعدي.

41 دق

◄وردت إلى جهات رسمية لبنانية معلومات وصفت بأنها هامة وخطيرة ومصدرها دول غربية، تشير الى ان الوضع على الحدود اللبنانية – السورية يتجه إلى التغيير في أكثر من مكان ومنطقة، في وقت تزايد الحديث لبنانياً عن قرب اندلاع معركة القلمون بين حزب الله ومجموعات سورية مسلحة معارضة.

'10:57

«داعش» يغزو عالم الألعاب الإلكترونية ويستخدم التقنيات للتواصل

«داعش» يغزو عالم الألعاب الإلكترونية ويستخدم التقنيات للتواصل

تجنيد صوتي عبر الألعاب الإلكترونية وتطبيقات لمتابع...

محامي عائلات «بريطانيات داعش»: اثنتان تزوجتا.. ولا أمل في عودتهن

محامي عائلات «بريطانيات داعش»: اثنتان تزوجتا.. ولا أمل في عودتهن

تواصلتا مع الأهالي عبر الهاتف وموقع تواصل اجتماعي ...

«داعش» يصادر أجهزة الراديو في الموصل.. ويعتقل المئات من أبنائها

«داعش» يصادر أجهزة الراديو في الموصل.. ويعتقل المئات من أبنائها

غداة إلقاء وزارة الدفاع منشورات تدعو أهالي المدينة...

معصوم والجبوري يشددان على المصالحة الشاملة لتأمين العراق من المخاطر

معصوم والجبوري يشددان على المصالحة الشاملة لتأمين العراق من المخاطر

تعهدات بتسليم سلاح ميليشيات الحشد الشعبي إلى الدول...

ألأخبار

اعدادات

الملاحق

اعدادات

تحقيقات وتقارير

اعدادات

ثقافة

اعدادات

أذواق

اعدادات

أسماء في التاريخ

اعدادات

صائب سلام

صائب سلام

شعاره الذي بدا وكأنه شعار يصلح لمرحلة ما بعد حرب السنتين ال...

إقرأ المزيد...

الفريق أول عبد المنعم رياض

الفريق أول عبد المنعم رياض

يعتبر الفريق أول عبد المنعم رياض واحدا من أشهر العسكريين الع...

إقرأ المزيد...

أهم رجل في تاريخ البشرية في القرن العشرين

أهم رجل في تاريخ البشرية في القرن العشرين

ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين (بالألمانية: Albert Einstein) ...

إقرأ المزيد...

فنُ وفنون

اعدادات

مساحة حرة

اعدادات
 

البورصة الأن

Loading
Chart
o Microsoft 44.40 ▼0.04 (-0.10%)
o Google 523.40 ▲1.56 (0.30%)
o BRE €8.16 ▲0.21 (2.68%)
o Yahoo 39.38 ▲0.05 (0.13%)
NASDAQ:MSFT

Microsoft

Company ID [NASDAQ:MSFT] Last trade:44.40 Trade time:4:03PM EDT Value change:▼0.04 (-0.10%)
NASDAQ:GOOG

Google

Company ID [NASDAQ:GOOG] Last trade:523.40 Trade time:4:03PM EDT Value change:▲1.56 (0.30%)
NYSE:BRE

BRE

Company ID [NYSE:BRE] Last trade:€8.16 Trade time:8:01AM GMT+2 Value change:▲0.21 (2.68%)
NASDAQ:YHOO

Yahoo

Company ID [NASDAQ:YHOO] Last trade:39.38 Trade time:4:03PM EDT Value change:▲0.05 (0.13%)

الموسوعة البيروتية

منوعات بيروتية

  • افتاء بيروت
  • المواصلات في بيروت
  • رحالة زاروها
  • أبراج بيروت
  • متفرقات بيروتية
  • نكبات بيروت
  • منعطفات في تاريخها
  • أصول البيروتيين

تراث وثقافة

  • صفحات مضيئة
  • قال الشعراء عنها
  • ألأمثلة الشعبية
  • بيروت في أغنية
  • جامعات بيروت
  • مدارس بيروت
  • أصول البيروتيين
  • أكلات بيروتية

معالم من بيروت

  • ألساحات البيروتية
  • العمارة البيروتية
  • مساجد بيروت
  • خانات بيروت
  • أسواق بيروت
  • سور بيروت
  • مدافن بيروت
  • ترامواي بيروت

بيروتيات

  • موقع بيروت
  • أم الشرائع
  • الصغرى والكبرى
  • عائلات بيروتية
  • أعلام من بيروت
  • دليل بيروت
  • أحياء بيروتية
  • حرج بيروت