الخميس08282014

Last update12:50:17 AM

Font Size

Cpanel

◄عُلم أن مشادة كلامية حامية دارت أخيراً بين محافظ طرطوس وقائد الشرطة، على خلفية تدشين "صراف آلي بطرطوس" حيث طلب المحافظ إزالة صورة (بشار الأسد)أعلى الكوة بحجة أن مكان الصورة غير ملائم،وأنه تلقى توبيخاً هاتفياً من (مكتب القصر) باعتبار أن صورة(القائد) مع(الصراف الآلي) تحمل دلالات مسيئة، وكان قائد شرطة طرطوس، قد أصرّ على إظهار الصورة وأمر كلاً من مصور وكالة (سانا) ومراسل التلفزيون الرسمي تصوير الصراف الآلي مـع التركيز على صــــورة (الســيد الرئيس)!

'1:49

◄أطلق أحد الحلبيين النازحين في طرطوس شائعة طريفة بأن البطاقة التي تستخدم في الصراف الآلي، هي بطاقة أمنية ذكية، تم تطويرها على أيدي ضباط علويين، كي تطلق صفارة عندما يكون صاحبها مطلوباً، كما سـتمتنع عن إعطاء المبلغ المطلوب له!

'1:50

◄لاحظ دبلوماسي شارك في اجتماع السفراء لدى الرئيس نبيه بري، أن رئيس المجلس النيابي اللبناني استنفر الدبلوماسية الدولية، بهدف واحد، وهو قياس ردة الفعل على العرض السوري الذي قدمه وليد المعلم بهدف قبول نظامه في منظومة الدول المكافحة للإرهاب. ولفت الدبلوماسي الى أن موقف السفير الأميريكي بعد لقاء بري كان مدروسا، وخلاصته: لو تهتم يا بري بانتخاب رئيس لبنان، بدل القيام بوظائف سورية.

'1:53

◄ساهمت قوى 8 آذار في كسر الهالة التي حاول تيار المستقبل رسمها حول الرئيس سعد الحريري وعودته. وتقول مصادر في هذا الفريق: «أصلا هذا حجمها. لم يجبره أحد على المغادرة حتى نحتفي بعودته».أما عن سبب عدم حصول أي لقاء بين الحريري وحزب الله، فتقول مصادر قريبة من الحزب: «شو بدو الحزب منو؟ لم يأت بحل. والحوار بين الاثنين لم يتطور».

'5:58

◄تقول مصادر في 8 آذار إن «التمديد سيحصل وفق مشروع القانون المقدم من النائب نقولا فتوش، أي سنتين و7 أشهر. أما معارضة بري فهي مناورة من أجل ابتزاز قوى الرابع عشر من آذار وإجبارهم على الحضور الى المجلس وتفعيل عملهم.

'5:59

◄طرحت تساؤلات بشأن استمرار طيران الشرق الأوسط (الميدل إيست) في استخدام المجال الجوي السوري بعد التحذير الصادر عن إدارة الطيران الأميركية وحظر التحليق فوق سورية بسبب التهديد الخطير الناجم عن امتلاك جماعات متطرفة أسلحة مضادة للطائرات يمكن أن تهدد الطائرات المدنية.

'6:49

◄لا تستبعد مصادر أمنية إمكانية تعرض منطقة الشمال الى مفاجآت أمنية تؤدي الى إلحاق البلد أمنيا بمناخ ما يحدث في كل من سورية والعراق. ولم تفصح المصادر عما تقصده إلا أنها أشارت الى أن تحركات الجماعات المتطرفة مستمرة، وأن هناك ما يشبه الهيجان لدى هذه الجماعات التي قام أفراد منها باستهداف الجيش اللبناني خلال أحداث عرسال.

'6:50

◄اتخذت إجراءات أمنية بعد أحداث عرسال حول بعض المخيمات وأماكن تجمع النازحين تحسبا من وجود مسلحين فيها، كما تقرر التشدد في حركة دخول وخروج النازحين من خلال المعابر الشرعية، في وقت طلب فيه من البلديات تعزيز المراقبة على أماكن وجود النازحين، لاسيما الشباب منهم بعد سلسلة مداهمات مكنت من توقيف مشتبه بهم لهم ارتباطات مع تنظيمات إرهابية منها «داعش» و«جبهة النصرة» و«لواء فجر الإسلام». ويؤكد مصدر أمني لبناني ان ملف النازحين السوريين متشعب وصعب ومليء بالألغام.

'6:51

◄مسؤول كبير دعا الى عدم الركون الى الواقع الجديد الذي نجح فيه الجيش في وأد خطة جهنمية كانت معدة للبنان، مشيرا الى أنه رغم النجاحات المحققة فإن الأخطار مازالت ماثلة من تنظيم «داعش» وأخواته من قوى تكفيرية، مشيرا الى أن ما لدى القوى والأجهزة الأمنية معلومات واعترافات موقوفين خطيرة، محذرا من أن يكون لبنان أحد ساحات رد «داعش» على الحملة الدولية ضدها في العراق.

'6:51

◄يروي النائب مروان حمادة: «لدي صديق اسمه برنار كوشنير الذي كان من مجموعة «أطباء بلا حدود» في السبعينيات ثم أصبح وزيرا للخارجية، وقد زارنا في بيروت منذ شهر وتناولنا العشاء معه ومع وليد بك وكان آتيا من كردستان قبل حصول القصف الأميركي وتنبأ لنا بأن إنشاء الدولة الكردية أصبح منتهيا ومكرسا، أولا بأداء نوري المالكي السيئ الذي أدى إلى بروز الروح التقسيمية في العراق، وبصمت تركي أو «قبة باط» تركية، وتخوف إيراني من ظاهرة «داعش»، فكانت قد بدأت ترتسم عناصر مشتركة للدولة الكردية. واليوم نستطيع القول إن الطيران الأميركي فقط يرسم الحدود الجديدة لدويلات المنطقة ولم يتبين بعد ما هو المصير السوري.

'6:13

◄ثمة من بات يعتقد أن العامل الإقليمي الدولي سيعود هو المؤثر الأول في الاستحقاق الرئاسي إذا ما فشلت التحركات الداخلية لتعبيد الطريق أمام المرشح التوافقي، خاصة ان لبنان بات في صلب الحسابات الخارجية الكبيرة بعدما توسعت التنظيمات الإرهابية من حدود سورية والعراق إلى الحدود اللبنانية عبر بوابة عرسال مؤخرا، ولو نجحت في الدخول الى لبنان لتغير الكثير من الأمور والتوازنات، وهذا الأمر هو الذي استعجل ربما الحركة الأميركية باتجاه لبنان سياسيا وأمنيا وعودة الرئيس سعد الحريري الخاطفة والمفاجئة، لتثبيت الاستقرار وتعود عجلة الحركة السياسية الى التركيز على الاستحقاق الرئاسي.

'3:49

◄يطالب أهالي بلدة الطفيل الدولة بتأمين الحماية لهم ورعاية عودتهم الى بلدتهم التي تهجروا منها منذ ثلاثة أشهر بعد أن دخلها حزب الله لأسباب عسكرية تتعلق بمعاركه التي يخوضها في القلمون واتهامه البلدة بإيواء المسلحين السوريين التكفيريين الذين تغلغلوا في صفوف النازحين. وتقول مصادر في تيار المستقبل إن تهجير أهالي الطفيل كان بسبب رغبة حزب لله جعلها منطقة عسكرية لإدخال قواته عبرها من بريتال الى سورية، خصوصا أنهم لم يستطيعوا أن يخضعوا عرسال لإرادتهم، كما أن حدود البلدة مع النبي شيت وحور تعلا وحام تجعل من البلدة موقعا استراتيجيا بالنسبة لهم، لاسيما أنها لا تبعد عن القلمون سوى 20 كلم وتشكل خط إمداد لقواتهم العسكرية.

'4:29

◄تصاعدت الخلافات بين الضباط العلويين الذين يخدمون في مطار حماة العسكري بعد اقتراب الثوار منه، وانقسمت مواقفهم بين من يفضّل للانسحاب خوفاً على حياته.. وبين من يرفع شعار المواجهة، ووصل الأمر إلى التصفية الجسدية لبعض الطيارين الذي رفضوا القيام بطلعات جوية في ريف حماه بعد إسقاط طائرة وأسر طيارها جنوب بلدة (خطـّاب) أخــــيرا.

'3:02

◄في محاولة منه لفرض طوق أمني يحول دون إعادة تذكير العالم بوحشية الأسد في الذكرى السنوية الأولى للمجزرة، عٌلم أن الأمن بدمشق وجه تهديدات مباشرة بالسجن أو الإيذاء للناجين من مجــزرة الكيماوي، ممن يقيمون في المناطق التي تحت سيطرته، إذا هم تحدثــوا إلى وســــائل الإعلام!.

'3:03

◄كشف مصدر ديبلوماسي عربي واسع الاطلاع زار بيروت أخيرا عن أن هناك "رفضا عربيا لتنصيب العماد ميشال عون رئيسا للبنان".وقال صحيفة "الرياض" السعودية إنّ "عون ليس شخصية مقبولة عربيا ولا خليجيا ولا حتى دوليا"، مضيفا انّه "ينبغي على عون التنازل عن الرئاسة لصالح شخصية قادرة على مدّ الجسور مع الأطراف اللبنانية، أما فتحه لقنوات الحوار مع تيار المستقبل فقد جاء متأخرا جدّا". ولفت الديبلوماسي الى أن" عون يمكنه وضع شروط معينة سيتمّ القبول بها سواء قيادة الجيش أو حصة وزارية أو سواها من المطالب واعتقد بأن مطالبه، ستلبّى أما بالنسبة الى الاسم البديل فإن سوق الأسهم مفتوح وليس من شخصية محددة".

'5:06

◄تلقى قائد الجيش العماد جان قهوجي نصائح كثيرة بتسوية علاقته مع العماد ميشال عون وسلوك طريق الرابية إذا أراد الوصول الى قصر بعبدا. وتقول مصادر متابعة إنه لا تواصل بين الرجلين وان العلاقة سيئة وقد بدأت بالتدهور منذ حادثة الكويخات، وحين دخل قهوجي وسيطا بين سليمان وعون بشأن تعيين رئيس مجلس القضاء الأعلى، وصولا الى التمديد لقائد الجيش، ثم محاولة عون وضع حد لولايته الممددة بقرار إداري موقع من وزير الدفاع.

41 دق

◄في موازاة التباين الذي سجل بين الحريري وجعجع حول موضوع التمديد لمجلس النواب (الحريري يرفض إجراء الانتخابات النيابية قبل الرئاسية، وجعجع لا يرى ضيرا من الذهاب الى انتخابات نيابية إذا تعذر انتخاب رئيس للجمهورية)، يسجل تباين بين عون وفرنجية، حيث يؤيد رئيس تيار «المردة» التمديد النيابي إذا كان الخيار بين التمديد والفراغ، فيما يرفض عون التمديد ويعتبر أن الخيار ليس بين التمديد والفراغ وأن هناك إمكانية لإجراء الانتخابات النيابية.

42 دق

◄ردا على كلام نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم أن الحزب مستعد لكل تواصل إيجابي، قال أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري: «الحوار يحصل بشكل طبيعي داخل إطار الحكومة، أما خارج سقف الحكومة فلن نسلم لحزب الله بما يريده، أي أن نجمد موضوع مشاركته في سورية وأن نناقش الأمور الأخرى، نحن نقول لحزب الله أن يعود الى لبنان لننقذه».

43 دق

◄تم التداول بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي بما ورد في مذكرات وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الديموقراطي وتناول موضوع تأسيس تنظيم ((داعش)) ووقوف واشنطن وراء هذا الامر, واصطدام المشروع الأميركي بإقامة دولة إسلامية بثورة الشعب المصري ضد حكم الاخوان المسلمين والتي انتهت بإسقاط هذا الحكم وانتخاب المشير عبد الفتاح السيسي رئيساً.

'4:27

◄قال سياسي مخضرم ان نبوءة المبعوث الدولي والعربي السابق لحل الازمة السورية الاخضر الابراهيمي حول ان استمرار الازمة السورية سيؤدي الى إحراق الأخضر واليابس في دول الجوار تتحقق, مشيراً الى ان ما جرى في الموصل وما يجري في عرسال يدخل في هذا الإطار.

'4:27

◄عُلم أن عناصر من حركة (أمل) التي يترأسها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اعتدوا في الضاحية على لاجئ سوري لأن اسمه (عمر) وفي الوقت الذي تريثنا في النشر كي نتقصى صحة الرواية، نشر أحد كتاب الزوايا في صحيفة (الحياة) اللندنية الواقعة نفسها مشيراً إلى أن: سوريين كثر باتوا يتجنبون الحركة في بيروت خوفاً من التعرض لهم.

'5:02

◄ حالة من الاستنفار الشديد تنفذها القوى الأمنية والعسكرية الرسمية اللبنانية في مدينة صور وجوارها، تشديدا للرقابة على المخيمات الواقعة في المنطقة وهي البرج الشمالي والبص والرشيدية وجل البحر، وذلك بعد ورود معلومات أمنية بالغة الحساسية والخطورة عن لجوء عدد من مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي.

'5:40

◄ تعمد الشيخ أحمد الأسير الظهور في حي حطين داخل مخيم عين الحلوة وبشكل لفت انتباه كل أبناء الحي المذكور وكل من صودف مروره فيه. أما أكثر ما لفت الانتباه فهو أنه كان يرافق الإسلامي المتطرف أبو محجن الذي يتصدر اسمه المحسوبين على تنظيم «القاعدة».

'5:40

◄اعترف مصدر مقرب من النظام أن سبب ارتفاع سعر مادة البنزين وبداية اختفائها من الأسواق في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، يعود لخسارة تنظيم الدولة الإسلامية لبعض المناطق أمام ثوار دير الزور، حيث أن النظام مازال يشتري النفط من التنظيم.. رغم احتدام المعارك بينهما في الفترة الأخيرة.. وعلل المصدر الأمر بأن النظام مكره على ذلك لا بطل!

'5:45

◄ توقفت مصادر عند الكلام الذي صدر عن الرئيس بري في معرض دفاعه عن وزيره علي حسن خليل في مواجهة الفريق «المستقبلي»، والذي حرص فيه على القول إنه لا عودة لوزارة المال الى ما كانت عليه في العام 2005، في رسالة واضحة بأن حقيبة المال لن تعود الى فريق «المستقبل» بل ستبقى في يد الفريق الشيعي الذي «لن يسكت على ضيم» ما فعله الرئيس السنيورة في العام 2005 حين أجاز لحكومته وبقرار منها تسديد الرواتب خلافا للأصول القانونية المتبعة التي توجب التئام مجلس النواب وإقرار قانون بذلك، علما أن الرئيس السنيورة يقول في هذا السياق إنه اضطر الى اتخاذ هذا الإجراء بعدما سدت أبواب مجلس النواب في وجه حكومته ولم يعد الرئيس بري يسمح بمثولها أمام المجلس بحجة أنها أصبحت «حكومة بتراء» بعد

'3:04

◄ ترى مصادر أن ما يعزز فرضية أن الشغور الرئاسي مستمر الى أمد طويل هو الاتفاقات التي أقرتها الحكومة في جلستها الأخيرة بعد تعطيل كاد يصل الى إطاحتها، حيث أتت هذه القرارات لتبين أن الفرقاء مجتمعين ومن خلفهم الدول الإقليمية والدولية حريصون كل الحرص على بقاء الحكومة وإنتاجيتها، وهذا ما يؤكد أن الاستحقاق الرئاسي مؤخر الى فترة طويلة جدا، ولا يمكن فصله عما يحكى عن التمديد للمجلس النيابي. 

'3:05

◄ تبلغ ضباط وعناصر الجيش اللبناني ضرورة توخي الدقة والحذر، واتخاذ جميع الاحتياطات في المراكز والمواقع تحسبا لعملية اختطاف قد تطول ضباطا أو عناصر من قبل جهات أصولية بقصد مبادلة المخطوفين بسجناء سلفيين في سجن رومية. وعلم أن استخبارات الجيش تلقت هذه المعلومات من جهات أمنية غربية وجرى تعميمها على المراكز والمقرات، واتخذ الجيش سلسلة تدابير أمنية مشددة حيال هذا الأمر.

'4:21

◄تعرض قدري جميل للإهانة التي وصلت حد الضرب من أحد قادة أجهزة مخابرات الأسد ويعتقد أنه جميل حسن بحسب الراوي.. السبب كان تصريحات قدري لصحيفة الغارديان البريطانية والتي قال فيها أنه لا الأسد ولا المعارضة قادرين على الحسم!.. وطٌلب من قدري جميل الظهور على قناة "روسيا اليوم" بالحُسنى، لينفي ما أوردته الصحيفة البريطانية بعد ساعات من نشر المقابلة!

'4:22

◄قال أحد التجار السوريين أنه دفع أكثر من 6 آلاف دولار للممثل مصطفى الخاني كون لديه العديد من الأصدقاء الضباط في الأمن، ثمن تأمين إصدار "جواز سفر" لابنه الشاب الذي تخلف عن الخدمة في الجيش. مؤكداً أن الخاني الشهير بـ "النمس"، يقوم بالوساطة مقابل النقود لكل من يبحث عن معتقل بسجون الأسد، أو يريد استصدار أوراق رسمية تتطلب العودة لفروع الأمن والجيش. ويبدو أن هذه الرشاوي التي يتقاسمها مع ضباط الأسد، مردودها أكبر من مردود العمل بالتمثيل المحدود كثيراً هذه الأيام!

'4:23

◄سرب أحد (المندسين) بحمص مناظرة حامية دارت بين مدير فرع مؤسسة الإسكان العسكرية وبين ضابط في الجيش من (آل يونس) في صالة فندق حمص الكبير بحي عكرمة الموالي للنظام. سبب المناظرة كان إعلان النفير العام في المدينة تحسّباً لاقتراب (داعش) بعد احتلالها حقول (الشاعر) النفطية بالريف الشرقي. ثمة من رفض الفكرة على اعتبار أنه يوجد توازنات معينة لا تسمح لداعش بالتقدم أكثر وأنه يمتلك معلومات مؤكدة من القصر تفيد بأن (داعش) قدمت ضمانات بعدم دخول المدينة!

'4:24

◄استجابت مديرية النقل باللاذقية لطلب قرية(البهلولية) الموالية للنظام بفرز عدد من باصات النقل العام بشكل عاجل؛ وجاءت "الاستجابة" على خلفية مشاجرة حامية بين أحد السائقين ورئيس حاجز القرية بسبب رفض السائق أوامر رئيس الحاجز بمحو عبارة "جنود الأسد مروا من هنا" المكتوبة على الحافلة، والتي فضحت أصول الحافلة التي تعود إلى مدينة (الحفة) وسرقها السائق حين كان يشارك في مذابح النظام!

'4:25

◄ذكر ناشط متعاون مع الثورة في محافظة طرطوس أن "منهوبات" و"مسروقات" بلدة صدد المسيحية السريانية بريف حمص، ظهرت في عدد من أسواق المسروقات التي تنتشر في بعض أحياء وقرى طرطوس. وكشف الناشط أن من بين المنهوبات صور وأيقونات للسيد المسيح والسيدة العذراء وبعض محتويات الكنائس من أوانٍ وقطع خشبية لم يعرف ناهبوها ماذا يفعلون بها، لذلك تكدّست لديهم هذه الأغراض دون أن تجد من يشتريها حتى بأبخس الأثمان.

'1:10

◄ذكر أحد الطلاب ممن يدرسون الطب في روسيا أنهم كانوا سابقاً يتدربون في مادة علم التشريح على جثث أغلبها مستوردة من الصين ودول لاتينية وإفريقية لكن جائتهم مجموعة جثث جديدة للتشريح رجال ونساء وأطفال ملامحهم شرق أوسطية ويعتقدون أنها جاءت من سورية. ويضيف أن تلك الجثث كانت تباع في السوق العالمية بحوالي 20 ألف دولار للجثة لكن ومنذ الأزمة السورية انخفض سعرها لأقل من عشرة ألاف دولار مؤكداً أنها تباع عبر وسطاء عرب.

'1:10

◄سربت شخصية فلسطينية مطلعة أن شبيحة "أحمد جبريل" هم المسؤولون عن عرقلة أي اتفاق بين النظام والثوار في مخيم اليرموك من أجل فك الحصار عن المدنيين داخله, وكانت آخر محاولة تشبيحية للجبهة الشعبية التابعة لجبريل الأسبوع الماضي بعد تعرض النظام لصغوط دولية, جرت على إثرها محادثات سرية بين النظام وشخصيات من السلطة الفلسطينية, وأفادت معلومات بأن جبهة التحرير تشترط على المدنيين تسليم لائحة بأسماء الثوار.

'1:11

◄أكدت مصادر مطلعة أن كارثة الطائفة العلوية من حرب بشار ضد الشعب السوري أكبر بكثير من أن تحتملها الطائفة، فالقتلى تجاوزوا المائة ألف، وهناك فئات عمرية انقرضت خصوصاً بين 18 سنة و30، والكثير من القرى الصغيرة فقدت جميع شبابها. لذلك فإن المشكلة ضربت بنية المجتمع وستؤدي في حال فرض أي اتفاق للتهدئة إلى كارثة إنسانية فمائة ألف عائلة لن تجد لها معيل ومائة ألف إمرأة اصبحن بلا زوج وأكثر من 300 ألف طفل تيتموا. علماً أن عدد أبناء الطائفة العلوية في سوريا بما في ذلك الكبار والصغار والنساء والرجال لا يتجاوز المليونين.

'1:12

«الإسكوا»: نصف اللاجئين في العالم من العرب

«الإسكوا»: نصف اللاجئين في العالم من العرب

بينهم مليون عراقي و9 ملايين سوري و5 ملايين فلسطيني...

بارزاني: إيران أول دولة مدتنا بالسلاح.. ونتمنى أن يكون لنا شرف هزيمة «داعش»

بارزاني: إيران أول دولة مدتنا بالسلاح.. ونتمنى أن يكون لنا شرف هزيمة «داعش»

وزير الداخلية الإيراني يكشف عن تقديم خبراء عسكريين...

ألأخبار

اعدادات

الملاحق

اعدادات

تحقيقات وتقارير

اعدادات

ثقافة

اعدادات

أذواق

اعدادات

أسماء في التاريخ

اعدادات

صائب سلام

صائب سلام

شعاره الذي بدا وكأنه شعار يصلح لمرحلة ما بعد حرب السنتين ال...

إقرأ المزيد...

الفريق أول عبد المنعم رياض

الفريق أول عبد المنعم رياض

يعتبر الفريق أول عبد المنعم رياض واحدا من أشهر العسكريين الع...

إقرأ المزيد...

أهم رجل في تاريخ البشرية في القرن العشرين

أهم رجل في تاريخ البشرية في القرن العشرين

ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين (بالألمانية: Albert Einstein) ...

إقرأ المزيد...

فنُ وفنون

اعدادات

مساحة حرة

اعدادات
 

البورصة الأن

Loading
Chart
o Microsoft 44.87 ▼0.14 (-0.30%)
o Google 571.00 ▼6.86 (-1.19%)
o BRE 0.00 (%)
o Yahoo 38.18 ▲0.39 (1.03%)
NASDAQ:MSFT

Microsoft

Company ID [NASDAQ:MSFT] Last trade:44.87 Trade time:4:00PM EDT Value change:▼0.14 (-0.30%)
NASDAQ:GOOG

Google

Company ID [NASDAQ:GOOG] Last trade:571.00 Trade time:4:00PM EDT Value change:▼6.86 (-1.19%)
NYSE:BRE

BRE

Company ID [NYSE:BRE] Last trade:0.00 Trade time: Value change: (%)
NASDAQ:YHOO

Yahoo

Company ID [NASDAQ:YHOO] Last trade:38.18 Trade time:4:00PM EDT Value change:▲0.39 (1.03%)

الموسوعة البيروتية

منوعات بيروتية

  • افتاء بيروت
  • المواصلات في بيروت
  • رحالة زاروها
  • أبراج بيروت
  • متفرقات بيروتية
  • نكبات بيروت
  • منعطفات في تاريخها
  • أصول البيروتيين

تراث وثقافة

  • صفحات مضيئة
  • قال الشعراء عنها
  • ألأمثلة الشعبية
  • بيروت في أغنية
  • جامعات بيروت
  • مدارس بيروت
  • أصول البيروتيين
  • أكلات بيروتية

معالم من بيروت

  • ألساحات البيروتية
  • العمارة البيروتية
  • مساجد بيروت
  • خانات بيروت
  • أسواق بيروت
  • سور بيروت
  • مدافن بيروت
  • ترامواي بيروت

بيروتيات

  • موقع بيروت
  • أم الشرائع
  • الصغرى والكبرى
  • عائلات بيروتية
  • أعلام من بيروت
  • دليل بيروت
  • أحياء بيروتية
  • حرج بيروت