Menu

الفار

الفار:

من الأسر الإسلامية والمسيحية البيروتية واللبنانية والعربية، تعود بجذورها إلى القبائل العربية التي توطنت في بلاد الشام لا سيّما في مدينة الخليل في فلسطين، وبالتحديد في قرية بيت الفار، كما انتشرت بعض فروع الأسرة في مصر.

ونظرًا للتطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في فلسطين، فقد انتقل أحد أجداد أسرة الفار من فلسطين إلى بيروت في القرن العشرين، وتوطن فيها مع أولاده وأحفاده فيما بعد.

عرف من الأسرة المقدّم في الجيش اللبناني المرحوم إبراهيم الفار وهو أحد متخرجي كلية التجارة وإدارة الأعمال من جامعة بيروت العربية، وكان رئيسًا لاتحاد طلاب الجامعة، تميّز بنشاطه السياسي في داخل الجامعة وفي خارجها. التحق بالكلية الحربية، وتخرّج برتبة ضابط إداري في الجيش اللبناني، وفي فترة الحرب اللبنانية تعرّض لحادث اغتيال. تصاهر مع آل حيدر، فقد تزوج من السيّدة براء كريمة السيّد زكي سليمان حيدر، وهي شقيقة العقيد المهندس عاكف حيدر والدكتور عصام حيدر مدير عام الشباب والرياضة، مدير عام الجمارك، والسفير السابق. عرف من الأسرة السادة: الياس خليل، بولس خليل، حسان، حسن، حكمت، خليل، سعيد، سليم، عبد القادر، عبد الله، فاروق، محمد، محمود، موريس، نبيل محمد، وليد الفار وسواهم. كما عرف من الطائفة الأرمنية أوهانس فاراجيان.

والفار لغةً تعني الهارب، أمّا الفار أو الفأر فتأتي بمعنى حافر التراب، كما تأتي بمعنى وعاء المسك، وتأتي بمعنى الفأر أحد أنواع القوارض الذي من الصعب اصطياده، وتطلق على الرجل شديد القوة من الصعب اعتقاله.

Categories:   حرف الفاء, عائلات بيروتية

Tags:  

Comments

Sorry, comments are closed for this item.