الخميس04172014

Last update03:56:59 PM

Font Size

Cpanel

◄تقوم وزارة المالية الادارة المحلية والمحافظة حملة شرسة على اصحاب المحلات والتجار بدفع الذمم المستحقة عليهم من عام 2011 إلى الآن مع انذار بحجز على الأموال المنقولة والغير المنقولة على الممتلكات في حال عدم الدفع خلال مدة اقصاها 10 ايام من التبليغ وقد ابتدأت الحملة منذ أول الشهر الحالي. علماً أن حكومة النظام الاسدي رفعت اسعار الكهرباء التجارية من 2.5 ليرة الى 6 ليرات، وأما المضحك بالموضوع فهو تراكم تلك الذمم على بعض التجار منذ سنوات، ما جعل المثل القائل "عم يركض ورجليه يدقو براسو" ينطبق عليهم.

'7:52

◄أفاد ناشط في اللاذقية إلى أن رئيس فرع الأمن العسكري وجّه تعميماً لجميع مشافي اللاذقية بضرورة فتح أبوابها على الفور وعلى مدار الساعة للمقاتلين الجرحى القادمين من معارك "كسب" ممن يخدمون في "الجيش العربي السوري" و"قوات جيش الدفاع الوطني" و"جميع جنود الأسد الأشاوس" لإسعافهم دون أي تقاعس أو تلكؤ، ووجه "إنذاراً أخيراً" لجميع الطاقم الطبي في جميع المشافي المذكورة بأنهم سيتعرضون لأقسى العقوبات وأقلها "الشنق" وإحراق المشفى .. في حال إشغال أي غرفة في المشفى لأي مريض مدني لا يخدم الجيش العربي السوري!

'7:53

◄كشف ناشط بالقلمون أن أحد عناصر الهلال الأحمر "الفاعلين" اتفق مع قوات الأمن لدى النظام على طرد كافة النازحين في مدينتي النبك ودير عطية، وتنص "الاتفاقية السرية" على طرد عشرات العائلات النازحة بأية طريقة مقابل توزيع المعونات الغذائية (التي كانت مخصصة لأكثر من 10 آلاف نازح) على عناصر الأمن والشبيحة، بالمقابل يتلقى عناصر الهلال الأحمر رواتبهم وفوقها زيادة كمكافآت، وأكد الناشط أن المدارس لاتمنح الوثائق المدرسيه للطلاب في المدارس إلا بعد مراجعه مركز الهلال الأحمر في النبك الذي يجبرهم على التوقيع على إيصالات استلام المعونات الغذائية أو المالية.

'7:53

◄أفادت تسريبات نقلها أحد المعتقلين السابقين في مقر الأمن السياسي في حمص أن أحد الضباط الكبار في الفرع قد أمر عناصره بمداهمة ليلية لأحد المنازل في حي المحطة، وقد نفذوا المهمة على أكمل وجه فاقتحموا المنزل ولم يجدوا فيه ساكنين فسرقوا ما تيسر لهم من محتوياته الثمينة قبل أن يعودوا إلى الفرع ويستقبلهم الضابط بإلحاقهم بعقوبة قاسية تمثلت بحرمانهم من راتبهم التشبيحي لمدة شهر ونفيهم في مهمات حراسة ليلية على جبهة (تلبيسة)، والسبب أنهم اقتحموا بالخطأ (فيلا) مطرب النظام جورج وسوف!

'7:53

◄أكدت مصادر مطلعة أن كارثة الطائفة العلوية من حرب بشار ضد الشعب السوري أكبر بكثير من أن تحتملها الطائفة، فالقتلى تجاوزوا المائة ألف، وهناك فئات عمرية انقرضت خصوصاً بين 18 سنة و30، والكثير من القرى الصغيرة فقدت جميع شبابها. لذلك فإن المشكلة ضربت بنية المجتمع وستؤدي في حال فرض أي اتفاق للتهدئة إلى كارثة إنسانية فمائة ألف عائلة لن تجد لها معيل ومائة ألف إمرأة اصبحن بلا زوج وأكثر من 300 ألف طفل تيتموا. علماً أن عدد أبناء الطائفة العلوية في سوريا بما في ذلك الكبار والصغار والنساء والرجال لا يتجاوز المليونين.

'7:57

◄أكدت مصادر مطلعة أن رئيس النظام بصدد إصدار مرسوم يقضي بتحويل المناطق المحيطة بمقام السيدة زينب إلى وقف للمقام. وهذه المناطق هي الذيابية وحجيرة وبلدة السيدة زينب وربما يشمل الوقف مناطق أخرى مثل ببيلا والحجر الاسود والبويضة والبحدلية وصولا إلى سبينة. وذكرت المصادر أنه وفقا لهذا المرسوم فإنه سيجلى السكان عن هذه المناطق التي ستتحول إلى مشاريع وقفية اقتصادية يعود ريعها على مقام السيدة زينب.

'7:58

◄أكد مصدر من داخل النظام متعاون مع الثورة أن خطة جديدة يعمل عليها النظام بناء على نصائح روسية ومتخصصون بالحرب النفسية بدأت منذ شهرين تستهدف التشكيك بالثوار ونشر الشائعات عن انشقاقات وخيانات والتحاق بجيش النظام، ومشاركة لبعض ضباط وعناصر الجيش الحر بعمليات إسقاط المناطق وتسليمها لقوت النظام. وذكرت المصادر أن رئيس النظام نفسه شارك في هذه الخطة عبر حديثه المتواصل مع زواره بأن لديه عملاء داخل الجيش الحر والمعارضة. وذكّر المصدر بأن هذه الخطة سبق أن لعبها عبد الناصر بنصيحة روسية مع قادة الانفصال عام 1962 في سوريا واستطاع أن يتلاعب بهم بهذه الطريقة.

'7:58

◄عبّر مثقف علوي كبير مؤيد للثورة عن صدمته من نسبة الرافضين للكيان السوري الموحد داخل الطائفة العلوية. وقال بحسرة: يبدو أن التقسيم قدر لابد منه، ولكن الطرف الداعي والمتحمس لهذا التقسيم ليس السوريين من مختلف الطوائف بل هي طائفة واحدة وضعت سوريا في موقف حرج: إما نحكمكم بالبسطار العسكري أو لن تكون هناك سوريا.. وقال هذا المثقف إن مشكلة العلويين مع سوريا والسوريين معقدة جداً، ولن يكون لها حل سوري على المدى المنظور.. فالغالبية الساحقة من العلويين حسموا امرهم وقرروا.. وحتى هزيمة النظام ورحيل بشار لن يردهم عن قرارهم.

'7:58

◄أحد الفنانين "المؤيدين للأسد" من نجوم مسلسل (ولادة من الخاصرة) رفض دعوة مقدم برنامج تلفزيوني على قناة الفضائية السورية ليشرح فيها للجمهور دور الدراما في مسيرة الإصلاح السياسي وأهمية (المصالحة الوطنية) لتجاوز (الأزمة) لكن الفنان تملص متلاعباً: (أنا مع المصالحة بس بعتذر كتير وحياتك الكاست عم ينتظرني باللوكيشن)!!

'7:58

◄أكد ناشط من مدينة حمص المحاصرة أن ضابطاً بارزاً من عائلة سلامة والمتواجد مع كل عناصر قطعته العسكرية داخل حي عكرمة الموالي للأسد، غيّر طاقم حرسه الخاص بعد تفجير مخازن السلاح بوادي الذهب.. وأضاف الناشط أن أحد عساكر هذا الضابط سرّب معلومات للجيش الحر عن مكان المخازن مقابل 100 دولار فقط!!

'7:59

◄أفاد أحد أقارب فنانة الأسد "سلاف فواخرجي" أنها صديقة مقربة من إبن خال بشار الأسد "رامي مخلوف" والذي فتح حساباً بنكياً باسمها في إحدى المصارف السويسرية، لكن لم يؤكد المصدر ما إذا كان الحساب تقديراً لجهودها في التشبيح أم حرصاً على عدم تجميد الرصيد لاحقاً!.

'8:00

◄مصدر في المعارضة اللبنانية أكد وصول عائلات من "عظام رقبة الأسد" إلى لبنان، من آل مخلوف وشاليش والأسد، وكان في استقبالهم وتأمين دخولهم وتنقلاتهم موفد خاص من ميليشيا حزب الله الشيعية اللبنانية.. وأكد أن من بين الهاربين إلى بيروت زوجة اللواء علي مملوك وأقارب آخرون له.

'8:00

◄مندس من نقابة الفنانين بدمشق سرّب معلومات مؤكدة عن قيام الفنان زهير رمضان بصعود جبل قاسيون، ليس للمشاركة في حملة (على أجسادهم) التي كان قد اكتفى بظهور خاطف فيها مع مجموعة من زملائه الفنانين، وإنما للعب دور الوسيط لحل نزاع نشب بين (جماعة) اتحاد الطلبة وبين زوجات وأقارب ضباط رفيعي المستوى، بسبب صرف مكافآت مالية أجحفت بحق اتحاد الطلبة لحساب نساء ضباط القصر!

'8:01

◄قال أحد التجار السوريين أنه دفع أكثر من 6 آلاف دولار للممثل مصطفى الخاني كون لديه العديد من الأصدقاء الضباط في الأمن، ثمن تأمين إصدار "جواز سفر" لابنه الشاب الذي تخلف عن الخدمة في الجيش. مؤكداً أن الخاني الشهير بـ "النمس"، يقوم بالوساطة مقابل النقود لكل من يبحث عن معتقل بسجون الأسد، أو يريد استصدار أوراق رسمية تتطلب العودة لفروع الأمن والجيش. ويبدو أن هذه الرشاوي التي يتقاسمها مع ضباط الأسد، مردودها أكبر من مردود العمل بالتمثيل المحدود كثيراً هذه الأيام!

'8:01

◄قصي خولي وباسم ياخور وعابد فهد متفقون على أن لا حل للأزمة السورية وإنقاذ الوطن ومن فيه إلا بالتفاوض والحوار, ويأملون بأن يكونوا مؤثرين في أصحاب القرار والشارع معاً للجلوس إلى طاولة واحدة والتفاوض من أجل مصلحة الوطن.. متأثرين بالأدوار والصداقات التي كانوا يعقدونها مع المسؤولين الأمنيين قبل الثورة!

'8:02

◄يمارس مسؤولون من حزب الله ضغوطاً ووساطات للتكتم على فضيحة أخلاقية جديدة وهذه المرة في شقة غسان بن جدو مدير قناة الميادين .. التسريبات الخاصة تحوم حول قيام مدير قناة الميادين غسان بن جدو بإقامة علاقة غير شرعية مع مراسلة قناة المنار (ب.أ) .

'8:02

◄كبار شبيحة الفن يغيرون أرقام هواتفهم ويتكتمون على أماكن إقامتهم الجديدة.. وعلى رأس القائمة: دريد لحام – بشار اسماعيل – تولاي هارون – صفاء سلطان – وفاء موصللي – سلاف فواخرجي... ويؤكدون أنه "مو خوف" لا سمح الله، فهل هو إذاً "دلال" على المعجبين!!

'8:02

◄الفنانة السورية ديمة الجندي الهاربة إلى دبي "من أصوات القذائف"، أكدت أن بشار الأسد هو الوحيد الذي يمثل سورية، وأنها شاركت بمسيرات تأييد له، وستشارك حتى لو على حساب مسيرتها الفنية. السؤال: أين أصبحت سورية الصمود والتصدي إذا كانت ديما تهرب من أصوات القذائف فيها؟!

'8:03

◄تشير مواقع التابعة للنظام إلى أن حجم إنتاج الدراما السورية بلغ 29 مسلسلا مما له دلالة على الأمن والأمان... لكن جرد أسماء الأعمال الحقيقية التي أنتجت وانتهى العمل بها يظهر أن العدد الحقيقي لا يتجاوز نصف هذا الرقم.. وفيها العديد من الأعمال الهاربة التي صورت خارج سورية في الإمارات والجزائر ولبنان.

'8:03

◄زار وفد من الجالية الأسدية في ألمانيا مدينة اللاذقية، ووزع لأبناء الشهداء ملابس مستعملة "بالة"!.. ما أدى إلى حالات غضب واحتجاج واسعة لدى الأهالي الذين تساءلوا: (هل حق أولاد شهداء الوطن ثياب من البالة؟) وفد الجالية اعتذر وتحجج بنقص التمويل، بسبب قلة وندرة السوريين المؤيدين في ألمانيا!

'8:03

◄أفاد مندس سوري زار الضاحية الجنوبية في بيروت الأسبوع الماضي، أن مقابر حزب الله هناك ملأى بالقتلى.. وأن شواهد القبور تحمل تواريخ حديثة، أما سبب ما يسميه حزب الله (استشهاد) هؤلاء، فهو على الأغلب: حماية مرقد السيدة زينب في بلاد الشام. والتصوير محظور بأوامر مشددة منعاً باتاً، ضمن سياسة الحزب في التكتم على قتلاه!

'8:04

◄ألقت السلطات التركية في اســتانبول القبض علــى ضابط مخابرات سوري كبير يقيم في فندق تعقد فيه المعارضة اجتماعاتها، وكان هذا الضابط يجالس البعض من تلك القيادات وموظفيهم حتى تم اكتشاف أمره، ما سبّب حالة هلع كبيرة بين صفوف المعارضين الموجودين في الفندق وتم نقل كامل الأنشطة والاجتماعات الخاصة بالمعارضة إلى فندق آخر.

'8:04

◄قال فنان سوري مقيم في القاهرة إن أيمن زيدان الذي يقيم في القاهرة أيضاً، يشن حملة تشويه وافتراء ضد الثورة، ويحاول تصويرها أمام الوسط الفني والثقافي المصري على أنها مجموعات إرهابية مسلحة، ساعياً لتلميع صورة المجرم بشار في الوقت نفسه!

'8:05

◄الفنان مصطفى الخاني "النمس" الذي بصم بالدم لبشار الأسد.. يقضي أمتع الأوقات في دولة خليجية، وقد شوهد مؤخراً يقود سيارته "آخر موديل" بسرعة تشبيحية وصوت المسجل يدل على أنه "مكيف" !!..

'8:05

◄أحد الكتاب السوريين الشباب يسوق لروايته الثورية في أي مناسبة. طلبت منه إحدى الجهات 100 نسخة من روايته لتسويقها في إحدى الفعاليات.. فأرسل كل الطبعة علها تنفد "على كتاف الثورة"!!

'8:06

◄بقايا شبيحة الفن السوري يشيعون أنهم (صامدون) وسيصورون مسلسلاتهم داخل سورية، ويريدون نقل تصوير أعمالهم من دمشق وباقي مدن سورية التي لا تهدأ فيها أصوات القصف والصواريخ إلى طرطوس الآمنة... أما كومبارس تلك المسلسلات فسيكونون من شبيحة (الطائفة الكريمة) لعدم توفر بديل آخر!

'8:07

◄أحدث المسميات التي تتداول لإحدى كتائب الشبيحة التي تقاتل مع النظام (جنود رامي) نسبة إلى رامي مخلوف الذي تقول مصادر إنه يمول 15 ألف مقاتل، وأن وجهاء في الطائفة العلوية يمارسون ضغوطاً على شباب الطائفة من أجل الالتحاق بتلك الكتيبة وسواها. في ظل تكتم شديد على أعداد القتلى من الطائفة!

'8:07

◄تقدم أحد الشبان السوريين من الممثلتين الشقيقتين: سلمى ومها المصري في أحد مطاعم دبي مبتسماً ثم سأل مها: (انت مها المصري؟) فردت عليه بابتسامة مجاملة: (نعم). هز الشاب رأسه ومضى وسط مراقبة السوريين الذين كانوا يملؤون المطعم. أحد الحضور قال إن الشاب أراد أن يوجه رسالة بأن زمن التهافت لالتقاط الصور مع نجوم الفن قد ولى.. بعد أن رأى السوريون منهم كل هذا الخذلان والأنانية!

'8:07

◄روى أحد أصحاب محال الغذائيات في دمشق... أن بعض المواد الغذائية التي يتسوقها تجار المفرق لمحلاتهم، كتب عليها (معونات إنسانية) وأن الحكومة السورية هي التي تبيعها لتجار الجملة حسبما ذكر له مصدر مطلع!

'8:08

◄(معارض) علوي انتقل من عمّان إلى باريس ليعيش كخواجة انقطعت أخباره فجأة، لكن أحد الخبثاء سرب أنه يعاني مشكلات نفسية هناك بسبب الفارق الحضاري الذي لم يستطع أن يتأقلم معه!

'8:08

◄قام اللواء محمد ناصيف بالإيعاز لتاجر مخدرات بقاعي من الطائفة الشيعية لتجهيز نفسه للترشح عن الانتخابات النيابية في دائرة زحلة، والتقرب من قوى 14 آذار والادعاء بموالاته وتأييده لهم، وكان تاجر المخدرات قد قدم هدية ثمينة جداً لشخصية فاعلة في الدائرة المحيطة ببشار الأسد.

'8:09

◄أكد مطلعون أن السبب الحقيقي وراء اعتذار سلاف فواخرجي عن عدم المشاركة في المسلسل المصري (شهرة) يعود إلى خوفها من التعرض للهجوم والسباب والإهانات من الشباب المصري بسبب موقفها المخزي من الثورة السورية التي يناصرها عامة المصريين!

'8:09

◄يشن ناشطون سوريون حملة على مذيعة قناة الدنيا سلام اسحق، التي فرت إلى هولندا وقدمت طلباً للجوء.. ويطالبون بتقديمها لمحاكمة باعتبارها مارست دورا إعلامياً يبرر جرائم القتل، ويروج لمجازر نظام بشار الأسد بحق الشعب السوري..

'8:10

◄أحدث برج سكني تم افتتاحه في إمارة الشارقة يحمل اسم (حمزة الخطيب) أيقونة الثورة السورية.. السوريون يحملون أسماء شهدائهم في وجدانهم أينما رحلوا. شكرا لصاحب هذه اللفتة!

'8:10

◄أغرب تبرير أورده مدير عام الشركة العامة للمطاحن التابعة للنظام السوري حول أزمة الخبز، أن نقص مادة الغاز أجبر الكثيرين على الابتعاد عن الطبخ، مقابل تناول النواشف التي تتطلب الكثير من الخبز.. وكأن السوريين كانوا يأكلون ما يطبخون بلا خبز!

'8:11

◄يستعد أحد المخرجين المندسين لإنتاج مسلسل بعنوان: (الهروب الكبير) يتم تصويره في مجسمي حيي الزهرة وعكرمة المنقولين من حمص، وذلك بعد عمليات الهروب الجماعي التي يشهدها الحيّان بالآونة الأخيرة

'8:11

◄مدير قناة تلفزيونية حكومية سابق يقول لأصدقائه منذ مدة إنه يريد الانشقاق لكن ما يمنعه هو وجود ابنته الموظفة في إحدى السفارات السورية في دولة غربية... مع أن السفارة التي يتذرع بها تم إغلاقها وطرد السفير!

'8:12

◄وزير سوري سابق استدعاه بشار الأسد إلى قصره مع مجموعة من القيادات القديمة قال: أن الحرس الثوري الإيراني يسيطر على القصر ويدير شؤونه.. وأنه خلال أربع ساعات استغرقها اللقاء لم يتلق بشار أي اتصال ولم يدخل أحد إليه بأي ورقة أو ينقل له خبراً عاجلاً!

'8:12

◄ثورجي يعشق علوية من طرطوس نقل لكواليس أورينت خلاصة حوار سكايبي دار بينهما تقول فيه: أهالي طرطوس يجمعون المؤن والخبز تحسباً لحصار يعتقدون أنه قادم، ويبنون حواجز اسمتنية خوفاً مما يقولون أنه هجوم مرتقب للسنة عليهم، ويلغمون أماكن التماس مع مناطقهم لتكون إنذاراً بالهجوم الذي يترقبونه، كما أن النساء دون الثلاثين يتدربن ويقمن بنوبات حراسة بسبب قلة الرجال في المدينة!

'8:13

◄بعد أن صرح لمجلة (الشروق) الإماراتية في وقت سابق بأنه لن يغادر سورية مهما حدث... غادر أيمن زيدان سورية ليستقر في القاهرة. أما الحجة للتراجع عن صلابته الوطنية فهي أن جبهة النصرة هددته. وهي ذات الحجة التي يستخدمها إعلاميون موالون للنظام كي يهبشوا مكافآت وأعطيات وحراسات!

'8:13

◄بعد عودة ديانا جبور إلى إدارة مؤسسة الإنتاج الدرامي، عادت سياسة التنفيعات تصب عند زوجها باسل الخطيب... إذ لم تجد مخرجاً آخر توكل له مهمة إخراج مسلسل (حبة حلب) بعد اعتذار رشا شربتجي إلاه. المسلسل بيئة حلبية تم تحويله إلى البيئة الشامية، أما باسل فهو فلسطيني مولود في هلفرسوم بهولندا ودارس بروسيا ومتزوج من علوية، ولا يعرف لا البيئة الدمشقية ولا الحلبية!

'8:13

◄بعد أن تداولت مواقع النظام قبل فترة تصريحاً ينفي أن تكون أنيسة مخلوف والدة بشار الأسد قد غادرت البلاد، تردد أن المذكورة تدهورت صحتها أثناء وجودها عند ابنتها بشرى في دبي وتريد العودة إلى تراب الوطن المجبول بدماء السوريين.. وربط بعض المغرضين بين وصول فيصل مقداد إلى دبي، وبين رغبة أنيسة بالعودة، قائلين: يمكن لنائب وزير خارجية في نظام كنظام الأسد أن يتحول إلى مرافق تشريفات لأم (رأس النظام)!

'8:14

◄معظم الممثلين السوريين الشبيحة الذين كانوا يشتمون الثورة ويتحدثون عن (مؤامرة) يجب مواجهتها بحزم، حولوا خطابهم إلى ميلودراما رخيصة عنوانها: (نتألم على الضحايا من كلا الطرفين). تمهيداً لتغيير قادم... من دون أن يجرؤوا على التعبير عن ألمهم من (طائرات النظام) التي تقصف المدن، أو معتقلات النظام التي تخرج شهداء توفوا تحت التعذيب

'8:14

◄رئيس تحرير جريدة (الوطن) الموالية للنظام، مازال مقيماً خارج الوطن منذ أكثر من سبعة أشهر، وفي (باريس) عاصمة البلد الذي (يتآمر) على وطنه!

'8:15

◄عادت صحيفة (العهد) التي كان يصدرها الأخوان المسلمون قبل أكثر من نصف قرن، للصدور في المناطق المحررة ورقياً، حيث تم توزيع آلاف النسخ من العدد صفر مؤخراً، بعد أن سبقتها دعاية ضخمة. نتمنى للعهد التوفيق في تبييض صفحة الأخوان، وألا يكون مردودها عليهم كمردود بعض ممثليهم في المجلس الوطني!

'8:16

◄رفض أحد المراجعين السوريين لقنصلية النظام في دبي خلع سوار علم الثورة من يده، بعد أن طلب منه أحد الحراس ذلك، قائلا له إنها (تنجس القنصلية) أما الشاب الحر فقد رد عليه (أقطع يدي ولا أخلع علم الثورة منها).. مراجع سوري آخر حضر الواقعة توعد بأن يأتي في المرة القادمة مرتدياً قميصاً بألوان علم الثورة قائلا: مضى زمن التشبيح.. أو في رواية أخرى: فاتكم القطار!

'8:16

◄شاب تركماني من الساحل السوري نزح إلى أنطاكية وافتتح بقالية صغيرة هناك قال لنا ساخراً: (والله يا أستاذ العلويين اللي بأنطاكية هونوا علينا غربتنا كتير.. ما كأنك اطلعت من أرض الوطن بالمرة. نفس التشبيح ونفس الحقد ونفس العقلية)!

'8:17

◄رئيس مجلس وزراء نظام الأسد وائل الحلقي مصاب بحالة من الصدمة والذهول كما نقل مقربين عنه لكواليس أورينت نت، فقد دمر القصف غير المبرر أمنياً أو عسكرياً على مدينته (جاسم) بريف درعا المشفى التي يملكها، وقتل عدداً من أقاربه، في مكافأة خاصة على مواقفه لم يكن يتوقعها!

'8:18

◄في مقهى (أناتوليا) بالريحانية في تركيا، كانت اللهجة الحلبية تداعب مسامعنا بقوة، مرة من خلال عبارات التشجيع أثناء متابعة مباراة رياضية تلفزيونياً، وأخرى من خلال حديث المال وفرق العملة.. ولم يتذكر أحد منهم لا الثورة ولا النظام طاول!

'8:18

◄انضم المذيع أمجد طعمة إلى قائمة مذيعي التلفزيون السوري الذين أبلوا بلاء حسناً في تأييد النظام، والذين باتوا يبحثون اليوم عن عمل... بعد أن أرسل سيرته الذاتية إلى أكثر من مؤسسة إعلامية في دبي!

'8:19

◄بعض الأخبار التي تورط بها الأستاذ وحيد صقر حول ما يجري في قصر بشار وما يدور بين الشبيحة وما قاله فلان لفلان، تبين أن مصدرها منشـق عن المخابرات من (الطائفة الكريمة) كان يقيم في الأردن ومازال الأخير مواظبا على نشر أخبار تثير السخرية!

'8:19

◄وجهت شرطة دبي إنذاراً أخيرا لابن أحد سفراء النظام السوري والذي يحمل جواز سفر ديبلوماسي، بسبب اعتدائه بالضرب على أحد زبائن المقهى الذي يملكه هذا الابن في المارينا. الاعتداء بالضرب كان بسبب تأييد الزبون للثورة، والمشكلة نجمت عن أن المحروس يظن نفسه أنه يملك فرع مخابرات وليس مقهى... وأنه يعيش في القرداحة وليس دبي!

'8:19

◄لاحظ مستقلون شيعة لبنانيون أن حزب الله يعيش اليوم حالة غير مسبوقة من التوتر، وأن هذه الحالة انعكست على تعاطيه معهم، حيث زادت عمليات التضييق عليهم وعلى تحركاتهم. ورد هؤلاء السبب إلى تنامي الشعور لدى الحزب وقيادته بأن خيار الوقوف مع النظام السوري كان خيراً غير صائب، وأن التطورات في سورية ذاهبة في اتجاه أقل ما يقال فيه أن ليس في مصلحة حزب الله!

'8:20

◄في كتابه الجديد (سورية: سقوط العائلة عودة الوطن) وصف الصحفي اللبناني حسن صبرا رفعت الأسد بأنه: (أشرس ضباط الجيش السوري وأسوأهم سمعة في تاريخ العسكرية والممارسة السياسية السورية).

'8:20

◄وجه إعلاميون وناشطون نداء للسيدة منتهى الأطرش لإيقاف مشروع مسلسل (لهيب لا ينطفئ) الذي يروي سيرة والدها سلطان باشا الأطرش. والسبب أن كاتبه هو (ممدوح الأطرش) مؤلف مسلسل أسمهان، الذي اعتبره أبناء الطائفة الدرزية سقطة فنية وأخلاقية.. ويشاركه في الكتابة واحد من أفشل كتاب المسلسلات التاريخية وهو: عبد الكريم ناصيف!

'8:20

◄تحولت مدينة أنطاكيا إلى مركز تشبيحي لعلويي تركيا. وقد تمكن هؤلاء من مضايقة الكثير من اللاجئين السوريين، ومطارتهم وتقديم شكاوى كيدية ضدهم للجندرمة التركية تارة بحجة الإزعاج وأخرى بدعاوى الإرهاب!

'8:21

◄يشتكي السوريون في بلدة الريحانية التركية الحدودية من أن اللاجئين الحلبيين – على حد زعمهم- رفعوا أسعار الإيجارات بشكل جنوني، وأن بعضهم أغرى المؤجرين بضعف الإيجار كي يخلي عائلة مستأجرة ويحل محلها!

'8:21

◄تحاول محطات تلفزيونية معارضة أن تدخل على خط العمل الإغاثي لتدعيم شعبيتها... متجاهلة الدور المهني الذي يحقق لها حضورا لدى المشاهد أساسا!

'8:21

◄مخرج مسلسلات تاريخية تكلف الملايين، ولديه شركة إنتاج، ويقبض أجره بمئات ألوف الدولارات، نشر على صفحته على الفيسبوك إعلانا يقول: (نبحث عن من يساعدنا أو تساعدنا في عملية إدارة الصفحة. الرجاء إرسال رسالة في حال الرغبة) فرد عليه أحد الزوار: (بحياة أختك مو مستحي تطلب متطوعين يساعدوك يا مخرج يا كبير ما تحطلك سكرتير او سكرتيرة وتعمل مكتب إعلامي؟ يلعن... يا رجل شو نتنين)!

'8:21

◄الجهتان الوحيدتان المسموح لهما بممارسة نشاط (إغاثي) أو (رشاوى إغاثية) تحت سمع وأنظار النظام في دمشق: جمعية البستان لرامي مخلوف، وتيار بناء الدولة للؤي حسين. إذا عرف السبب بطل العجب!

'8:22

◄نفى صديق مقرب من فؤاد شربجي مدير الإخبارية السورية السابق التي أصبح اسمها (فضائية المطر) بعد فبركة الخبر المضحك عن مظاهرة الشكر لله على هطول المطر في الميدان في بداية الثورة.. أن يكون الأخير قد عين مديرا عاما لمؤسسة الوحدة خلفاً لخلف المفتاح. ونحن كما تقول (الدنيا) لا نصدق الخبر ولا نكذبه!

'8:22

◄أكد مصدر مطلع في وزارة إعلام النظام السوري أن كل الأعلانات عن مشاريع محطات تلفزيونية وإذاعية رسمية جديدة ما هي إلا إعلانات خلبية، فالسنة المالية في آخرها ولا توجد اعتمادات... والأمر لا يعدو عن كونه (فشورة) للقول إن الإعلام السوري بخير ومازال صامداً في وجه المؤامرة الكونية!

'8:22

◄وزير الكهرباء السوري يوقف رواتب عمال شركة كهرباء دير الزور للشهر الثالث على التوالي رغم دوام معظمهم، والذريعة أن الشركة ذات طبيعة اقتصادية وليست خدمية، لذا يتوجب على العمال الخروج تحت القصف الذي لم يتوقف عن المدينة منذ ستة أشهر لجبي الفواتير من المنازل التي دمر معظمها ونزح عنها 80 % من سكانها هرباً من القصف والقنص!

'8:23

◄فيما ادعى الممثل زهير رمضان أن بيته تعرض للقصف والنهب من قبل (العصابات المسلحة) أكد مدير مخفر العمالة في مسلسل باب الحارة أنه لن ينتخب إلا بشار الأسد... وقد علق أحدهم: على أساس بشار الأسد صار رئيس بانتخابات وكان ينقصه صوتك؟!

'8:23

◄إرباك شديد بسير العمل في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بسبب تغيب الموظفين المقيمين في الأماكن الساخنة (وما أكثرها اليوم) وقد بدأ الإرباك يبلغ أوجه مؤخراً وخاصة العاملين في مجال الإعداد والإخراج والمونتاج في برامج البث المباشر.

'8:24

◄حملت تنيسيقية التلفزيون السوري مخرج من الطائفة العلوية، مسؤولية اعتقال الشهيد المونتير هشام موصللي الذي استشهد تحت التعذيب، بعد اعتقاله بسبب حديثه عن أن الجيش وليس (العصابات المسلحة) هو من قصف بيته في الميدان!

'8:24

◄بعد أن اجتمع رجل أعمال وابن وزير سوري سابق بمجموعة من الناشطين الشباب في المارينا بدبي، وحدثهم طويلا عن الوطنية والثورة... خرج بعضهم وهم يرددون على صفحاتهم على الفيسبوك: من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر!

'8:24

الجزائر تقترع اليوم تحت حراسة أمنية مشددة

الجزائر تقترع اليوم تحت حراسة أمنية مشددة

يؤمنها 260 ألف شرطي ودركي لحماية نحو 23 مليون ناخب...

عائلات قتلى وجرحى الثورة التونسية تتهم السياسيين بـ«المزايدة»

عائلات قتلى وجرحى الثورة التونسية تتهم السياسيين بـ«المزايدة»

قصف مدفعي وطائرات مقاتلة ضد مخابئ المسلحين في جبال...

الحجاب يتغلب على البرقع.. موسيقى بوليوود تغزو إذاعات «إف إم» في كابل

الحجاب يتغلب على البرقع.. موسيقى بوليوود تغزو إذاعات «إف إم» في كابل

صالات الأفراح وبوتيكات فخمة ومطاعم ومتاجر تبيع ال...

«ورقة الناخب المسلم» في الانتخابات الهندية

«ورقة الناخب المسلم» في الانتخابات الهندية

القوى العلمانية تشكل تحالفات جديدة لمنع حزب «بهار...

ألأخبار

اعدادات

الملاحق

اعدادات

تحقيقات وتقارير

اعدادات

ثقافة

اعدادات

أذواق

اعدادات

أسماء في التاريخ

اعدادات

صائب سلام

صائب سلام

شعاره الذي بدا وكأنه شعار يصلح لمرحلة ما بعد حرب السنتين ال...

إقرأ المزيد...

الفريق أول عبد المنعم رياض

الفريق أول عبد المنعم رياض

يعتبر الفريق أول عبد المنعم رياض واحدا من أشهر العسكريين الع...

إقرأ المزيد...

أهم رجل في تاريخ البشرية في القرن العشرين

أهم رجل في تاريخ البشرية في القرن العشرين

ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين (بالألمانية: Albert Einstein) ...

إقرأ المزيد...

فنُ وفنون

اعدادات

مساحة حرة

اعدادات
 

البورصة الأن

Loading
Chart
o Microsoft 39.78 ▼0.62 (-1.55%)
o Google 535.96 ▼20.58 (-3.70%)
o BRE 0.00 (%)
o Yahoo 35.87 ▼0.48 (-1.32%)
NASDAQ:MSFT

Microsoft

Company ID [NASDAQ:MSFT] Last trade:39.78 Trade time:11:26AM EDT Value change:▼0.62 (-1.55%)
NASDAQ:GOOG

Google

Company ID [NASDAQ:GOOG] Last trade:535.96 Trade time:11:26AM EDT Value change:▼20.58 (-3.70%)
NYSE:BRE

BRE

Company ID [NYSE:BRE] Last trade:0.00 Trade time: Value change: (%)
NASDAQ:YHOO

Yahoo

Company ID [NASDAQ:YHOO] Last trade:35.87 Trade time:11:26AM EDT Value change:▼0.48 (-1.32%)

الموسوعة البيروتية

منوعات بيروتية

  • افتاء بيروت
  • المواصلات في بيروت
  • رحالة زاروها
  • أبراج بيروت
  • متفرقات بيروتية
  • نكبات بيروت
  • منعطفات في تاريخها
  • أصول البيروتيين

تراث وثقافة

  • صفحات مضيئة
  • قال الشعراء عنها
  • ألأمثلة الشعبية
  • بيروت في أغنية
  • جامعات بيروت
  • مدارس بيروت
  • أصول البيروتيين
  • أكلات بيروتية

معالم من بيروت

  • ألساحات البيروتية
  • العمارة البيروتية
  • مساجد بيروت
  • خانات بيروت
  • أسواق بيروت
  • سور بيروت
  • مدافن بيروت
  • ترامواي بيروت

بيروتيات

  • موقع بيروت
  • أم الشرائع
  • الصغرى والكبرى
  • عائلات بيروتية
  • أعلام من بيروت
  • دليل بيروت
  • أحياء بيروتية
  • حرج بيروت